محليات

لأوّل مرّة: آلاف الأطفال في النقب سيلتحقون بالروضات مطلع العام الدراسي الجديد


مع بداية العام الدراسي الجديد تفتتح وزارة المعارف نحو 90 روضة جديدة في النقب، ونحو 3000 طفل من جيل 3-4 سينضمون للروضات خاصّة في مجلسي واحة الصحراء والقسوم.


واعلنت وزارة المعارف ان الميزانية المستثمرة في هذا الخصوص هي  22 مليون شاقل، وتعمل هذه الأيّام وزارة التعليم بالتعاون مع ما يسمى سلطة تطوير النقب، ومجلسي واحة الصحراء والقسوم، بوضع 90 بناية متنقلّة كحل لاستيعاب الأطفال مع بداية العام الدراسي في قرى السيّد، أم بطين، ترابين، مولدا، أبو قرينات، وادي النعم، قصر السر، بير هداج، أبو تلول، تل عراد، رحمه، بير مشاش وأبو قويدر. 


كما اعلنت انها ستجند لهاذ المشروع قرابة 180 مربيّة أطفال ومساعده صفيّة لضمان نجاح هذا المشروع التربوي الهام. 


وقال السيد جبر ابو كف رئيس مجلس القسوم في حديث له مع اذاعة الشمس، ان هناك قرابة 26 روضة اطفال جديدة ضمن منطقة نفوذ مجلس ابو بسمة اضافة الى الفرعة غير المعترف بها، ستفتتح بداية العام الدراسي الجديد.


وقال انه حقق هذا الانجاز بعد توليه رئاسة مجلس القسوم، وتطلب انجاز هذا العمل جهدا كبيرا، لكنه اشار الى وجود بعذ النواقص لكن سيعمل على معالجتها خلال العام الدراسي، لكن الطلاب سيفتتحون العام الدراسي بشكل سليم وعلى اتم وجه.


وحول عدد الطلاب ضمن منطقة نفوذ القسوم قال ليس هناك احصائية دقيقة حتى الآن لكن خلال العام لدراسي سيعرف العدد بالضبط.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.