محليات

بسبب منشورات في فيسبوك، الحكم بسجن مقدسية 3 أشهر

أصدرت المحكمة المركزية في القدس مؤخرا قرارا بسجن المقدسية سحر النتشة مدة ثلاثة أشهر، على خلفية كتابة منشورات على صفحتها في “فيسبوك”، ويفترض أن يدخل حيز التنفيذ مطلع أيلول القادم.


وكان الحكم قد صدر بحق السيدة سحر النتشة في أواخر عام 2016 المنصرم، حيث قدم المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة “قدسنا لحقوق الإنسان” استئنافا في ذلك الحين لوقف تنفيذ العقوبة.


وقد تقدمت النيابة الإسرائيلية بطلب إضافة تهمة التصدي لعضو كنيست كانت قد اقتحمت المسجد الأقصى، إلى جانب تهمة “التحريض على العنف والإرهاب” و”تأييد منظماتٍ إرهابيةٍ من خلال فيسبوك”، لكنَ المحكمة رفضت هذا الطلب.


ويُشار ان السيدة النتشة هي أم لسبعة أولاد. 


وكانت المقدسية سحر النتشة اعتقلت في 21 آذار من العام الماضي بالقرب من المسجد الأقصى، بزعم تحريضها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومددت المحكمة اعتقالها 10 أيام بحجة استكمال التحقيق معها، بينما داهمت قوات الشرطة منزلها في بيت حنينا  في القدس وعاثت فيه الفساد، قبل أن تصادر بعض ممتلكات المنزل.


وقضت النتشة بعدها ثمانية أشهر في بيتها رهينة الحبس المنزلي، وحظر عليها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى منعها من دخول القدس والمسجد الأقصى.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.