أخبار البلد

فريديس: "الظهرات" تتأهل للمرحلة القطرية بمعرض الأبحاث

كعادتها وكما عودتنا دائما مدرسة الظهرات الشاملة في الفريديس ان تتميز وتتألق بطلابها المتميزون والمتألقون بإبداعاتهم , حيث وضعت المدرسة أمامها هدفا وهو التألق والوصول الى القمة على كافة المستويات، معرض الأبحاث العلمية والتكنولوجية للمدارس الإعدادية العربية ما هو إلا محطة هامه جدا نحو تحقيق الهدف .


أبدع طلابنا في عرض ابحاثهم والذي يعد تتويج لسيرورة عمل بموضوع البحث العلمي استمرت منذ بداية العام الدراسي الحالي بدعم كامل من مدير المدرسة الاستاذ محمد محسن وطاقم العلوم ومركزته ومرافقة البحث العلمي المعلمة سعاد الصالح،ففي هذا المشروع يبحث كلمجموعة طلاب في مسألة علميه معينه ومن ثم تبحث المسألة عن طريق تجارب وأدوات علمية ونتيجة لذلك يتوصل الطلاب إلى نتائج علمية مدروسة والى منتجات تكنولوجية تشكل حلولا لمشاكل قائمة.  


إعلان

طلاب مدرسة الظهرات الشاملة ابدوا مستوى عال أثناء عرضهم لأبحاثهم العلمية في المسابقة اللوائية التي اجريت في باقة الغربية قبل اسبوعين,وكانت النتيجة متوقعة بارتقائهم بسبب ما بذلوه من مجهود وبحث مستمر


وقد اعلن عن مدرسة الظهرات الشاملة بفوزها وثلاث مدارس عربية في المعرض القطري الذي اجري في الناصرة خلال الايام الاخيرة لتمثل هذه المدارس الوسط العربي في المعرض القطري في الجامعة العبرية- القدس في تاريخ 5\23.


البحث الذي تأهليتناول حل لمشكلة المطبات في شوارع قرانا العربية بشكل خاص والتي تؤدي إلىأضرار جسيمه للسيارات وللسائقين وإيجاد مصدر طاقه خضراء بديل لإنارة الشوارع.


الطالبات الباحثاتاللواتي تميزن في هذا البحث هن :

شهد الاعمر،ايمان غبس،عدن ابو عريشه،الين حصادية، براءة حسين ، نور الصالح.


مدير المدرسة الاستاذ محمد محسناثنى على طاقم العلوم ومركزة العلوم المعلمة سعاد الصالح وكل من ساهم ودعم مسيرة التقدم والارتقاء بمدرستنا بطلابها ومعلميها ونخص بالذكر اهالي وذوي الطلاب الذين ساهموا وشجعوا ودعموا لإنجاح المشاريع وتألق ابنائهم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد