محليات

منصور للشمس: ’نستغرب الشروط التي وضعتها وزارة المساواة ووزاة التعليم‘

قال السيد بطرس منصور لإذاعة الشمس: ’الإتفاق الأساسي الذي كان بنهاية الإضراب في شهر أيلول المنصرم أن يتم تحويل المبالغ ولم تكن هنالك شروطا أو معايير ونحن نستغرب هذا الحال‘.

صادقت لجنة المالية البرلمانية مساء أمس الثلاثاء على تحويل 50 مليون شيكل للمدارس الأهلية وذلك خلال جلسة صاخبة، ترأسها النائب د. احمد الطيبي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، بحضور الشماس جريس منصور نائب رئيس الأمانة العامة للمدارس الأهلية ونواب القائمة المشتركة ايمن عودة واسامة سعدي واكرم حسون من حزب " كولانو". ومن المقرر أن تعقد اليوم جلسة لمناقشة تحويل الميزانيات للمدارس الأهلية.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع عضو الأمانة العامة السيد بطرس منصور، حيث قال: "نحن جاهزون لنستمع اليوم لتفسيرات ممثلي وزارة المساواة الإجتماعية ووزاة التربية والتعليم للطلبات والمعايير التي وضعوها، مع أنه للأسف الشديد لم يكن هذا الإتفاق الأساسي".

وأضاف منصور: "الإتفاق الأساسي الذي كان بنهاية الإضراب في شهر أيلول المنصرم أن يتم تحويل المبالغ ولم تكن هنالك شروطا أو معايير ونحن نستغرب هذا الحال".

وتابع منصور: "نشكر أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة وآخرين الذين عملوا على هذا الموضوع والتحويل من وزارة المالية بوزارة المساواة الإجتماعية ولكن الآن تبدأ الرحلة الأصعب وهي التفاصيل بما يتعلق بالتحويل للمدارس، الشروط التي وضعوها هي معايير أنه يمكننا التقدم بطلبات لميزانيات حتى نأخذ هذا المبلغ ولكنها تتعلق بفعاليات رسمية وغير رسمية بروح الديانة المسيحية".

وأردف منصور: "مدارسنا هي مدارس كنسية مسيحية وفيها فعاليات مربوطة بالقيم المسيحية ولكن هذا يشكل جانبا صغيرا مما نفعله لأننا بالنهاية مدارس".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.