محليات

سندس صالح للشمس: ’17 مفتشا لفحص 13 ألف ورشة عمل في البلاد‘

قالت الناشطة سندس صالح لإذاعة الشمس: ’أكثر من 50 بالمئة من القتلى جراء إصابات العمل تكون بورشات عمل للبناء، ولا يخفى علينا أن غالبية العمال بهذا المجال هم من المجتمع العربي‘.

عقدت اليوم جلسة للجنة العمل البرلمانية حيث تمت مناقشة حوادث العمل بالمجتمع وخاصة بصفوف العمال العرب.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع الناشطة سندس صالح، حيث قالت: "تم عقد هذه الجلسة بصدد المعطيات المقلقة جدا بالآونة الأخيرة بما يتعلق بالحوادث بمجال البناء بشكل خاص وحوادث العمل بشكل عام، حيث أن أكثر من 50% من القتلى جراء إصابات العمل تكون بورشات عمل للبناء، ولا يخفى علينا أن غالبية العمال بهذا المجال هم من المجتمع العربي. كانت الجلسة بمبادرة الدكتور أحمد الطيبي لفحص عمل والقوانين أكثر بوزارة الإقتصاد من أجل ضبط الأمان وفحص تحقيق القوانين وزيادة عدد المفتشين".

وأضافت صالح: "بحسب المعطيات عن الأحداث التي جرت بالسنة الأخيرة فإن هنالك 270 ألف عامل بمجال البناء و13 ألف ورشة عمل وفقط 17 مفتشا لفحص وضبط القوانين. هنالك عدم ملائمة ومهمة شبه مستحيلة لـ17 متفشا بفحص تطبيق أقل قوانين الأمان بورشات العمل وبالتالي فإن هذا يؤدي الى سلسلة من الإهمال".

وتابعت صالح: "كانت مشاركة من وزارة الإقتصاد ومن وزارة القضاء ووزارة المالية، ولكن موقفهم يمثلهم نفسهم، هم بشكل ليس علنيا أبدوا تحفظا تجاه القانون الذي عُرض بهذه الجلسة بإغلاق ورشات العمل التي بتم فيها حوادث موت عمال وإصبات خطيرة، ومن المؤسف أن نرى هذه الوزارات لا يديرها حياة العمال بالدرجة الأولى".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.