محليات

يوم التراث والميراث في اعدادية المنارة جسر الزرقاء

نظم في مدرسة المنارة الاعدادية في قرية جسر الزرقاء يوم التراث والميراث العربي وهو مشروع مميز وانطلاقة جديدة ضمن موضوع المجتمع ومعرفة البلاد للتعرف على التراث والميراث الشعبي والقيم الثقافية العربية المحلية في بلادنا , ذلك لبناء وتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع, للتراث والبيئة. ولجعل الطالب شريكا ومواطنا فعالا في مجتمعه . وذلك عبر اكساب الطلاب قيم نابعة من تراثنا وثقافتنا بواسطة اساليب ارشاد يكمن في طياتها التراث والميراث العربي المحلي.

شارك في هذا اليوم 470 طالبا وطالبة من عدة مدارس اعدادية : العلا اللد , النجاح الطيبة , الحياة كفر قاسم , النهضة زيمر , البيروني جت , الرازي جلجولية , اعدادية كفربرا ,الظهرات الفرديس , الشاملة الفرديس, الاندلس باقة الغربية, الاخوة حيفا, الاعدادية الشامله جسر الزرقاء, المنارة جسر الزرقاء.
تضمن البرنامج زيارة مواقع ذات اهمية تاريخية تحكي قصة جسر الزرقاء في " درب الجسر" وهو مشروع مدرسي اقامته مدرسة المنارة الإعدادية جسر الزرقاء واستمع الطلاب لشرح واف عن هذه المواقع من مرشدي الحقل الشباب وطلاب مدرسة المنارة. كما واختتم اليوم باحتفال تخلله كلمة لرئيس المجلس الشيخ مراد عماش وكلمة لمدير مدرسة المنارة الاستاذ شادي عماش وابداعات طلابية رائعة.

من الجدير بالذكر ان فعاليات هذا اليوم المميز اقيمت تحت اشراف معلمة المجتمع ومعرفه البلاد المعلمة شيرين مصاروة, وموجهة الموضوع اعتماد دقه وبالتعاون مع طاقم المعلمين والمربين, ومرشدي الحقل الشباب وطلاب مدرسه المنارة.



















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.