فلسطيني

لبنى عبدالهادي: ‘قوات الجيش الاسرائيلي عاثت فسادا في حرم جامعة بير زيت’

قامت قوات الجيش بتخريب مقر الطلبة والمخزن وتكسير اقفال ومصادرة اغراض للطلبة .

قالت لبنى عبدالهادي – مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في جامعة بير زيت – لإذاعة الشمس في حديث معها صباح اليوم، إثر اقتحام قوات الجيش الاسرائيلي للحرم الجامعي في بير زيت، قالت: الحقيقة اقتحمت 15 آلية عسكرية فجر امس حرم الجامعة وقامت بكسر قفل البوابة الغربية وتفتيش مبنى العلوم ومبنى مجلس الطلبة ومخزن الحركة الطلابية، خلال هذه العملية تم تفتيش مقر مجلس الطلبة ومصادرة حواسيب هناك، للأسف لم يسمحوا حتى للحراس بمرافقتهم لدى دخولهم. انتقلوا من طابق لآخر. هناك سلسلة من الاعتقالات لطلبة الجامعة، لكن وقت الاقتحام لم يكن اعتقال، لأنه لا يوجد أي طالب داخل الحرم الجامعي في هذه الساعات المتأخرة من الليل، تمت مصادرة رايات وسماعات ومناشير وطبول حطموا بعض الخزانات الخاصة بالطلبة".

واضافت لبنى عبدالهادي: "ليس لدينا تفسير حقيقة لما جرى، يوجد هناك مصلى للطلبة، هناك غرفة للكتل الطلابية، لأننا نحترم حق الطلبة الجامعيين بالتنظيم السياسي، اصدرنا بيانا باللغتين العربية والانجليزية طالبنا فيه المنظمات الحقوقية بإدانة هذا العمل وبينا كيف تقتحم القوات الاسرائيلية اماكن عامة مثل الجامعة لها حرمتها، هذه مرافق اكاديمية لها حرمتها ولا يعقل ولا يوجد في القانون الدولي ما يسمح بانتهاكها".

 للاستماع الى المقابلة كاملة مع لبنى عبدالهادي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.