محليات

لائحة اتهام ضد يهودي بقضية إحراق كنيسة الطابغة

جاء بلائحة الإتهام أن المتهم أعد كتيبا إرشاديا كان من المقرر أن يوزعها على الجمهور اليهودي، تحتوي على تعليمات وشرح مفصل عن كيفية حرق مساجد وكنائس وأديرة.

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لمحكمة الصلح في مدينة الناصرة، لائحة اتهام ضد موشيه أورباخ (24 عاما) من سكان "بني براك" الذي اعتقل بإطار التحقيقات بقضية إحراق كنيسة "الخبز والسمك - الطابغة". وتنسب لائحة الإتهام للمتهم حيازة إعلان يحرض على العنف أو الإرهاب.

بحسب لائحة الإتهام، قام المتهم أورباخ بإعداد كتيب إرشادي عنوانها "مملكة الشر"، والتي بنطاقها دعى لتنفيذ أعمال عنف وإرهاب ضد أبناء طوائف دينية. وكان من المقرر توزيع الكتيب على الجمهور اليهودي والتي يعطيه فيها تعليمات لتنفيذ الأعمال.

وأعرب المتهم بالكتيب الإرشادي عن استياءه من السلطات في الدولة التي "تتآمر" ضد طريقة عمل حركة "تدفيع الثمن" وتعمل بجدية من أجل توقيف ومحاكمة كل من بعمل مع التنظيم. 

وجاء بلائحة الإتهام أيضا، أنه تحت عنوان "طرق العمل"، شرح المتهم بشكل مفصل عن طرق العمل لإلحاق أضرار بأشجار قام بزراعتها مواطنون عرب، أسوار وأعمدة كهرباء التي أقيمت بالقرب منهم، وتلويث آبار مياه. وشرح المتهم طرق إشعال النيران بمركبات بواسطة زجاجات حارقة. وشرح المتهم أيضا بالكتيب بطريقة مفصلة عن طرق حرق مساجد وكنائس وأديرة.

وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.