محليات

النخوة الكناوية لا تنتظر وتبدأ ببناء بيت طارق خطيب

النائب أيمن عودة يبيت مع صاحب البيت المهدوم في خيمة الاعتصام التي اقيمت بجانب ركام البيت.

 منذ قيام السلطات الاسرائيلية بهدم بيت المواطن الكناوي طارق خطيب انتفض أهل القرية تحركهم النخوة الكناوية الأصيلة واعلنوا انهم سيقومون ببناء البيت من جديد، وبالفعل، لم ينتظروا كثير ولم يتقاعسوا وقاموا ببدء عملية البناء.

اذاعة الشمس تحدثت هذا الصباح مع صاحب البيت طارق خطيب وحدثنا عن وقفة الرجل الواحد التي اتي اتخذها اهالي البلدة اجمع، وعن التقدم في عملية البناء.

من جهته شارك النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، في اجتماع لجنة المتابعة العاجل الذي عقد في كفر كنا، ومن ثم انضم الى خيمة الاعتصام منفذًا قرار لجنة المتابعة بأهمية مبيت أحد أعضاء الكنيست في الخيمة الى جانب الشباب للتصدي للهدم.

وفي حديث لاذاعة الشمس قال رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة تعقيبا على عملية هدم منزل لمواطن في بلدة كفر كنا اول امس ان ما شهدته البلدة يعبر عن ثمانين بالمائة مما يمر به المواطنون العرب في اسرائيل من حالة مماثلة حيث ان اكثر من خمسين الف مواطن عربي مههدة بيوتهم بالهدم.

واضاف عودة في حديث لاذاعة الشمس صباح اليوم ان اي نضال لمعالجة هذه القضية يعتمد بالاساس على همة الناس على حد تعبيره واضاف انه بصدد اتخاذ خطوات لجمع هؤلاء المواطنين والتواصل معهم في خطوة وصفها بالملحة للتكاتف لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة هذه القضية .

وقال عودة انه سيتم الاجتماع قريبا بوزير الداخلية لطرح مشكلة المباني بدون ترخيص وقضية هدم البيوت وفحص قضايا التخطيط والبناء ووضع خطط بديلة .

وقد بات النائب أيمن عودة الليلة في خيمة الاعتصام إلى جانب الشباب تحسبًا لإمكانية مجيء قوات الشرطة، وذلك بناء على قرار لجنة المتابعة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.