موضة وازياء

طرق العناية ببشرة المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية

تعتبر بشرة المرأة من أكثر الأشياء التي تتأثر بالمشكلات خلال فترة الدورة الشهرية لذلك تعرفي معنا علي طرق العناية ببشرتك في هذه الفترة.

تتعرض المرأة للكثير من التغيرات الهرمونية أثناء فترة الدورة الشهرية مما يجعلها عرضة لبعض التغيرات المزاجية والنفسية مثل التوتر والعصبية والقلق وعدم الرغبة في التواصل مع الآخرين. فضلا عن الآلام الجسدية التي تصيب المرأة خلال تلك الفترة مثل ألام الحوض وألام البطن وأسفل الظهر.

كما أن بشرة المرأة تتأثر كثيرا بسبب تغير الهرمونات وقلة الاهتمام بها خلال هذا الوقت مما يجعل بشرة المرأة عرضة للإصابة بالكثير من المشكلات والتي من أشهرها ظهور البثور والحبوب علي بشرة المرأة بصورة كثيفة. وذلك حيث أن تغير الهرمونات يزيد من إفراز الدهون في الوجه بصورة كبيرة مما يؤدي إلي انسداد المسام وظهور الحبوب والتي تتطلب تنظيف البشرة بصورة دائمة لتفتيح المسام والتخلص من الإفرازات الدهنية الموجودة بها.

وتختفي هذه الحبوب من بشرة المرأة بعد الانتهاء من الدورة الشهرية لأنها تكون مرتبطة بالتغيرات الهرمونية في تلك الفترة. ولكن إذا لم يتم علاجها وتنظيف البشرة بالشكل الصحيح يؤدي ذلك إلي إصابة الوجه بالبقع الداكنة والتي تحتاج إلي وقت كبير للعلاج نتيجة هذه الحبوب. وقد تصاب بشرة المرأة ببعض القروح نتيجة تلك الإفرازات الدهنية الزائدة لذلك يمكن استخدام مستحضرات التنظيف الطبية والتي تكون مخصصة للبشرة الدهنية وتمنع تكون البكتيريا التي تزيد من الإصابة بتلك القروح.

وتصاب بشرة المرأة بالانتفاخ خلال فترة الدورة الشهرية أيضا نتيجة احتباس المياه بالجسم مما يؤدي إلي زيادة عامة بالوزن والانتفاخ في بعض المناطق كالوجه والبطن. ويجب علي المرأة الإكثار من تناول المياه بصورة كبيرة خلال هذه الفترة لتجنب شحوب الوجه وإصابته بالجفاف حيث أن ألام البطن التي تصيب المرأة في فترة الدورة الشهرية تجعلها لا تميل إلي تناول الطعام أو المياه. وهذا يعد من أكثر الأخطاء التي ترتكبها لان الامتناع عن تناول الطعام والمياه تجعل المرأة تشعر بالوهن والضعف العام وعدم القدرة علي القيام بالمهام المطلوبة منها.

ويمكن أن تصاب بشرة المرأة بالتهيج والاحمرار نتيجة زيادة بعض الهرمونات بالجسم وتزداد تلك الالتهابات في منطقة الوجه واليدين ومنطقة الصدر لذلك يمكن عمل كمادات الماء البارد علي المناطق الملتهبة للتخفيف من حدة تلك الالتهابات وعدم إصابة بشرة المرأة بالاحمرار. ويجب عمل بعض الأقنعة التي تزيد من نضارة البشرة في فترة الدورة الشهرية وتعمل علي إزالة الالتهابات والبثور مثل قناع العسل واللبن الذي يساعد في ترطيب البشرة ونضارتها أو مسح البشرة بقطعة قطن مبللة بماء الورد الذي ينعش بشرة المرأة ويعمل علي تنظيفها بشكل عميق. ويمكن أيضا مسح بشرة المرأة بقطعة قطن مبللة باللبن فله تأثير قوي علي الترطيب أيضا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.