موضة وازياء

"عالم الأزياء :كيف تختار الملابس التي تُبرز أفضل ما فيك"

يُعد عالم الأزياء وفن اختيار الملابس لوحة فنية خاصة تُرسم على جسدك.


::
::

وحول هذا الموضوع سوف يتحدث إلينا في برنامج "بيت العيلة" نورهان طاطور، منسقة مظهر وأيضًا مصممة وشريكة لمشروع أثر النون.

وتحديدًا حول معرفة كيفية تنسيق قطع الملابس مع بعضها البعض، والتي تعانق ملامح الجسد بكل أناقة وتكامل، وليس فقط مجرد ذوق بل طريقة للتعبير عن الذات.


كيف يتم اختيار الملابس وفقًا للأجسام المختلفة؟


واستهلت نورهان طاطور حديثها: "أول شيء كيف نتعامل مع أجسامنا وننظرله من خلال حبنا لذاتنا وتقديرها، وثقتنا بأنفسنا هي الأهم مهما كان شكل الجسم لذا تعتبر كل الأمور الاخرى عادية".

وأضاف: "بشكل مبسط نحن نقوم بشراء ملابسنا من أكثر من متجر ويكون الهدف هو تجميع هذه القطع بشكل متناسق لكي نسطيع خلق مظهر ملائم ومتناسق لنا ومع شكل الجسم، وهذا التنسيق وخلق هذا المظهر مهم للغاية حتى نعزز ثقتنا بأنفسنا، ونعبرعن شخصيتنا أو ذوقنا الشخصي ".


عوامل تساعد في تنسيق الملابس


وواصلت نورهان طاطور حديثها، بالكشف عن العوامل التي يجب وضعها في عين الاعتبار من أجل تنسيق الملابس بأفضل شكل ممكن، وجاءت كالتالي:

• المرحلة العمرية لكل شخص

• لون البشرة

• شكل الجسم

• الشخصية

• تفاصيل التصميم

• نوعية العمل

وأشارت نورهان، إلى أن نوعية العمل تفرض علينا مظهر معين يتلائم مع بيئة وطبيعة العمل ذاته.


الجسم المثالي لاختيار الملابس.. وكيفية التعامل مع كل الأجسام؟


وتابعت طاطور: "سنتحدث عن الجسم صاحب شكل الساعة الرملية كمثال لأكثر جسم مثالي ، ولكن نحن من نخلق الشكل المتناسق من خلال اختيار ملابسنا والألوان التي تليق مع كل العوامل السالف ذكرها ".

وأعطت نورهان مثال، وقالت: "الشكل المثلث يكون الجزء السفلي أعرض من الجزء العلوي، لذلك نريد أن نخلق توازن بين الجزئين ، مما يعني عدم ارتداء ملابس ضيقة في الجزء العلوي. وأيضًا لا استطيع تطبيق هذا المثال على كل شخص، لأنه كل جسم لديه أكثر من شكل داخل الجسم الواحد".


دور الألوان والأقمشة في اختيار الملابس


وردًا على دور الألوان في الوصول إلى أفضل شكل ممكن، قالت نورهان طاطور: "الألوان عامل أساسي في اختيارتنا، وعند ارتداء ألوان مناسبة، فأنكي تشعري ببشرتك لامعة ومشرقة، وتحصلي على الكثير من الاشادات، لأنك ترتدي لون مناسب لكي ويبرز جمالك".

واستمرت "هناك ألوان نرتديها وتعطينا مظهر وعمر أكبر من الحقيقي بل وتطفئ بشرتنا ".

وأضافت " تلعب الأقشمة دورًا هامًا في اختيار الملابس، لوجود أقشمة خفيفة وأخرى عكسها، لذلك لابد من معرفة طبيعة الجسم حتى نستطيع اختيار الأمثل في كل شيء ولكي نخلق التوازن المثالي ".

كيف تلعب الأكسسورات دورًا هامًا في تعزيز المظهر؟


وأكملت طاطور: "تعتبر الأكسسورات شيئًا أساسيًا، وكل شئ يأخذ حيز ويكون ضروري لإبراز المظهر العام بأفضل شكل ممكن، والأكسسوارات تستطيع أن تبرز أو تهدم الشكل وتُخفي أشكال أهم".

واختتمت نورهان طاطور حديثها: "كل شئ يكمل بعضه البعض، لذلك من الضروري أن نفهم أجسادنا ونحبها ونبرز النقاط الجميلة بها".


طالع أيضًا 


لا تفوتك هذا الصيف.. 5 ألوان في دولابك لموضة 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.