رجل

الإحترام والتقدير.. الحلول المُثلى لإسعاد الزوجة

الإحترام والتقدير يولد المحبة في العلاقة الزوجية، وإسعاد الزوجة، ولو بطريقة بسيطة، إحدى هذه الطريق التي تدعم نجاح العلاقات الأسرية.

من هنا، كان لازماً عليك أن تدرك أهمية فهمك الجيد لطبيعة وشخصية زوجتك، حتى يسهل عليك التعامل معها وتلبية إحتياجاتها بالطريقة التي تناسبها. كما عليك أن تكن على دراية تامة بأن الحالة المادية لا ترتبط بـ إسعاد الزوجة، فقد تكون غنياً وحالتك المادية ميسورة ولكن تكون غير مهتم بزوجتك، أو مشغول عنها، وبالتالي لا تتمكن من إسعادها.

وإليك في السطور القليلة القادمة مجموعة من النصائح والطرق التي تساعدك على إسعاد الزوجة:

- لا تتردد أبداً أن تعتذر لها إذا أخطأت، فكلمة "آسف" لن تقلل من كرامتك ولن تنتقص من رجولتك، على العكس فإنها ستُعلي من قيمتك في نظر زوجتك وستجعلها تقدر إحترامك لها، وأكد لها أنك لم تقصد أن تُخطأ في حقها، وأوعدها بأن هذا الخطأ لن يتكرر.

- إحترم أهل زوجتك، حتى وإن لم تَكن لهم الحب، فإظهارك لمشاعر الإحترام لأهلها سيزيد من حبها لك.

- إحترام أسرارها وخصوصياتكما، فمن طرق إسعاد الزوجة ألا يعلم أحد الأمور والأسرار التي بينكما، وعليك أن تدرك أن الأمور التي تخص زوجتك تعد أسراراً من وجهة نظرها هي، ولذا عليك إحترامها وعدم إفشاء أسرارها.

- ومن الأمور التي تحقق إسعاد الزوجة أن تظهر لها حبك "فعلاً وقولاً"، فلا تركن إلى أن أفعالك تظهر حبك، فالمرأة تحتاج لأن تسمع الكلمة الحلوة من زوجها بأذنيها وبشكل مباشر، فذلك يزيد من ثقتها بنفسها ويدخل على قلبها السعادة.

- إذا قامت زوجتك بتصرف أغضبك، فلا تتعجل في توبيخها خاصة وإن كنتم أمام الناس، بل إنتظر حتى تكونا منفردين وإنصحها، وإلفت نظرها بطريقة لائقة مناسبة، وركز في عتابك لها إن مثل هذا التصرف لا يليق بإمرأة جميلة مثلها أكثر من تركيزك على أن التصرف أغضبك.

- ولـ إسعاد الزوجة، كن لها أكثر من زوج، فكن كالأب والأخ والصديق، إحرص ألا تتعرض زوجتك لأي موقف يسبب لها الأذى والضرر نفسياً كان أو معنوياً.

- حاول أن تحب أن تتزين زوجتك أمامك، وأن تظهر جميلة دائماً لك، تعامل أنت بنفس الأسلوب، تجمل لها، وإحرص أنت تكون رائحتك دوماً طيبة ومظهرك حسناً.

- ومن أفضل أساليب إسعاد الزوجة، مراعاة وتقدير مشاعرها، وخوفها عليك، فمثلاً إذا كنت ستتأخر في عملك يوماً بها إتصل بها وبلغها، فلا دعها تقلق عليك، حتى لا يتحول هذا القلق إلى غضب.

- إذا كانت زوجتك طموحة وناجحة في شغلها، فإحرص على تشجيعها ودفعها للأمام، وأكد لها دائماً أنها إمرأة ذكية إستطاعت أن تجمع بين نجاحها في منزلها وتفوقها في عملها.

- لا تواجه زوجتك بعيوبها بصورة مباشرة، فقط إكتفي بالتلميح لها، وأثني دائماً على محاسنها قبل التلميح بهذه العيوب، وأخبرها أن هذا التلميح بهدف الحب والحرص لا بهدف الإنتقاد والتقليل منها، فهذه الطريقة سبباً كافياً لـ إسعاد الزوجة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.