مرأة

فوائد زيت جوز الهند للشعر

ترغب جميع النساء في الحصول علي شعر صحي وناعم لذلك فهم يجربون جميع مستحضرات الشعر بالأسواق لتحقيق هدفهم.

نقرأ كثيرا عن العديد من الوصفات الطبيعية والزيوت والمستحضرات التي تفيد الشعر وتجعله لامعا، ونجد أن النساء تتهافت على تجربة هذه الوصفات لتحسين شعرهن وتنعيمه كما تتعدد الزيوت التي تفيد صحة الشعر ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند.

نلاحظ جميعنا طبيعة الشعر الناعمة لنساء دول شرق أسيا مثل الهند والفلبين وسريلانكا، ويقول البعض أن صحة شعرهم بسبب اعتمادهم الرئيسي على الأسماك في الطعام ولكن السبب الرئيسي هو استخدامهم لزيت جوز الهند، حيث تتوفر أشجار جوز الهند هناك بكثرة ويساعد هذا الزيت على إضافة الحيوية والشباب على شعرهم وإبقائه على لونه الطبيعي.

تظهر أهمية زيت جوز الهند في انه غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E الذي يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس وتجعله يحتفظ برطوبته، كما أنه يتميز عن مستحضرات الشعر الاخرى التي تحتوي على بعض المستحضرات البترولية التي تسد مسام الجلد وتضر ببصيلات الشعر. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على بعض الأحماض التي تمنع تكون البكتيريا والجراثيم في فروة الرأس، والذي بدوره يقلل من تساقط الشعر كما انه يزيد من نعومة الشعر ويقلل من تقصفه وحمايته من رطوبة الجو التي تجعله متجعدا.

ومن أفضل ماسكات زيت جوز الهند التي تغذي الشعر هي دهن زيت جوز الهند على كامل الشعر ثم لفه بغطاء بلاستيك وتركه على الشعر طوال الليل، ثم غسله بالشامبو في الصباح أو يتم دهنه بعد غسل الشعر ليظل طريا وناعما، كما أنه يخفف من هيشان الشعر. ويعالج زيت جوز الهند بعض مشاكل فروة الرأس مثل القشرة والطفح الجلدي والصدفية وجفاف الجلد ويجعل الشعر قويا ومضاد للتكسر والتساقط، كما أنه يزيد من طول وكثافة الشعر ويزيد من معدل نموه ويساعد علي ملىء الفراغات الموجودة بالشعر نتيجة تساقطه.

ويمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل لمثبتات الشعر، حيث أنه يتجمد عند تعرضه للهواء، فيمكن دهن الشعر به وتصفيفه والحصول على مظهر ثابت لفترة طويلة، ويتميز عن تلك المثبتات في انه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة تسبب تساقط الشعر. ويجب التدقيق في اختيار نوعية زيت جوز الهند، فالنوع الجيد يكون متجمدا في درجة الحرارة العادية وعند استخدامه، ويجب وضع عبوة الزيت في مياه ساخن ليرجع سائلا مرة أخرى وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر ولكن بكمية قليلة كي يستفاد منه بصيلات الشعر وتمتصه بسرعة.

ومن المزايا الاخرى لزيت جوز الهند هو رخص ثمنه مقارنة بالزيوت الاخرى ويجب تخزينه في مكان جاف ومظلم وبارد، ويمكن تخزينه لمدة عامين دون أن يفسد ولكن على بعض الأشخاص الحذر حيث يكون لديهم حساسية تجاه جوز الهند وزيته أيضا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.