مرأة

ايمي سكر للشمس: اللياقة تنبع من احترام الأشخاص وخصوصياتهم

الأستاذة الجامعية في البروتوكول واللياقات الاجتماعية العالمية في بيروت، لبرنامج ‘طريق النحل’: ‘ يجب ابلاغ من ننوي زيارتهم حتى لو كانوا مقربين منا، لأنه من الوارد أن تكون لهم ارتباطات

تحدثت ايمي سكر، الأستاذة الجامعية في البروتوكول واللياقات الاجتماعية العالمية في بيروت، الى برنامج ‘طريق النحل’ حول اللياقة أثناء الزيارات المتبادلة، واعتبرت أن اللياقة تنبع من احترام الأشخاص وخصوصياتهم.

وعن زيارات الأٌقارب قالت سكر: ‘ من المفروض أن نحترم الأشخاص الذين سنزورهم حتى لو كانوا أبناء عائلاتنا أو أقاربنا، فالقرابة لا تمنع الانتباه لمشاعر الآخرين. وصحيح أن الأصدقاء المقربين لا توجد شكليات بينهم، لكن تبادل الزيارات لها أصول ونقاط يجدر التوقف عندها’.

وأضافت قائلة ‘ يجب ابلاغ من ننوي زيارتهم حتى لو كانوا مقربين منا، لأنه من الوارد أن تكون لهم ارتباطات، أو حالة سفر أو برامج مسبقة اضافة الى أن الوقت محدود، ويمكن أن تتحول الزيارة الى مصدر ازعاج اذا جاءت دون ترتيب’.

إعلان

ونوهت ايمي سكر الى أن نوع الملابس مهم في الزيارة، بحيث يكون مقبولا ولائقا، تحسبا من وجود ضيوف آخرين.

وأكدت سكر على التوقيت، وتحدثت عن زيارة المريض وضرورة تغيير بعض عاداتنا وخاصة في المستشفيات حيث يحتاج المريض للهدوء، وافساح المجال للطاقم الطبي العمل بارتياح.

وانتقلت للحديث عن المواضيع التي يجب تداولها بين الأصدقاء على المائدة، وأهمية أن تكون مواضيع مفرحة ومريحة، وضرورة الابتعاد عن المواضيع الخلافية والمزعجة.

وقامت باجراء الحوار مع السيدة ايمي سكر، مقدمة البرنامج الزميلة رانية هندية- العلم.

للاستماع للمقابلة كاملة 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد