بترقب وانفعال شديدين قدم اليوم نحو ربع مليون طالب من المرحلة الثانوية في الوسط العربي والبلاد لامتحان بجروت الرياضيات ظهر اليوم الذي بدأ من الساعة الواحدة ظهراً، والذي سينتهي لغاية الساعة الثامنة مساءاً

بترقب وانفعال شديدين قدم اليوم نحو ربع مليون طالب من المرحلة الثانوية في الوسط العربي والبلاد لامتحان بجروت الرياضيات ظهر اليوم الذي بدأ من الساعة الواحدة ظهراً، والذي سينتهي لغاية الساعة الثامنة مساءاً.

 

وتشير معطيات وزارة التربية والتعليم الى ان نسبة المتقدمين للامتحان بالمستوى الاعلى اي خمس وحدات دراسية، حيث بلغ العام الماضي اقل من 10% قياسا بـ 14% في عام 2006

من الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم اعلنت هذا الاسبوع ان الامتحانات في كافة المستويات هذا العام ستكون اقل صعوبة من السنة السابقة، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان ومن الساعات القليلة المخصصة لهم، وهو ما تداركته الوزارة وعملت على عدم تكراره في هذا العام..

 



قابل مراسلنا مع العديد من طلاب مدارس الثانوية في الناصرة الذين تحدثوا برأيهم عن تقديمهم لامتحان بجروت الرياضيات ومدى رضاهم منه..

احلام نخاش قالت:" قدمت وحدة بجروت رياضيات " 802"، كان سهل جداً علي، وايضاً قدمت في السنة السابقة بجروت رياضيات وكان سهل، ومتوقعة أن أحصل على علامة عالية وهي 120"

احمد بسيوني قال:" اتعلم في الصف الحادي عشر، قدمت بجروت رياضيات 02، وكان سهل علي، وفي السنة السابقة قدمت 01 وكان أيضاً سهل علي، واكتشفت ان حل امتحان بجروت الرياضيات لهذه السنة أسهل من السنة السابقة".

 

 

واردفت وردلان سيدي :" قدمت بجروت الرياضيات اليوم وكنت متمكنة جدًا من حله ، وبالنسبة للبجاريت بشكل عام هذه السنة اسهل من السنة السابقة ، واتمنى النجاح للطلاب والطالبات المقدمين اليوم ، واتمنى ان أرى التغيير الذي قدمته وزارة المعارف وهو التسهيل في البجاريت لهذا العام.

وعبرت اميره دخان قائلة :"انا بصراحة احب الرياضيات وأتأمل الخير من البجاريت رغم الضغوطات اتمنى ان احصل على علامة ممتازة ، وبالنسبة الى ان وزارة المعارف قررت تسهيل البجاريت هذا العام انا لا اشعر بالتغير نسبة للعام الماضي".

زكريا حمدان قال :"قدمت الى دبلوم الرياضيات الاسبوع الماضي وحزت على علامة كاملة ، اشعر انني سأحصل على ذات العلامة الكاملة في البجروت الذي قدمته اليوم ، والبجاريت بشكل عام أهون من الدباليم ، شعرت ايضًا ان البجاريت هذا العام أسهل من العام الماضي."

 







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.