اجرت اذاعة الشمس مقابلة مع الناشطة النسوية والعاملة الاجتماعية سماح سلايمة اغبارية في اعقاب جريمة القتل الاخيرة التي وقعت في كفر ياسيف والتي راحت ضحيتها الشابة نسرين مصراتي 26 عاماً من سكان الرملة، واكدت اغبارية ان امكانياتهم في جمعية نعم متواضعة ولا تكفي لحماية النساء، وانه يجب معاقبة المجرمين المسلحين الذين يعيشون بيننا. واشارت ان الملجأ هو اطار طوارىء فترة محدودة، وذكرت ان المرحومة مصراتي كانت تعيش بشقة انتقالية من اجل ان تعيد تأهيل حياتها وان ترجع لحياتها الطبيعية وتربي اولادها. واضافت ان شقيقة المرحومة قتلت في العام 2006، ولو انه القي القبض على الجناة ما حدثت هذه الجريمة. وذكرت ان زوج المرحومة في السجن بتهمة تجارة السلاح والمخدرات، واشارت ان للواقع الاجتماعي في يافا واللد والرملة والفقر والبطالة وقضايا هدم البيوت والزواج المبكر وارتفاع نسبة الطلاق وتسرب الفتيات من المدارس، سبب انتشار الاجرام هناك. وعن اولاد المرحومة ذكرت ان الشؤون الاجتماعية سوف تتولى رعايتهم، وتأمل الا تتم اعادتهم الى الرملة. واختتمت بالقول انه سوف تنظم مظاهرة امام محكمة الرملة وسوف ترفع خلالها التوابيت، ولكل امراة قتلت تابوت، كما سوف ترفع ايضًا توابيت فارغة للضحايا المستقبلية.

اجرت اذاعة الشمس مقابلة مع الناشطة النسوية والعاملة الاجتماعية سماح سلايمة اغبارية في اعقاب جريمة القتل الاخيرة التي وقعت في كفر ياسيف والتي راحت ضحيتها الشابة نسرين مصراتي 26 عاماً من سكان الرملة، واكدت اغبارية ان امكانياتهم في جمعية نعم متواضعة ولا تكفي لحماية النساء، وانه يجب معاقبة المجرمين المسلحين الذين يعيشون بيننا.


المرحومة نسرين  مصراتي

واشارت ان الملجأ هو اطار طوارىء فترة محدودة، وذكرت ان المرحومة مصراتي كانت تعيش بشقة انتقالية من اجل ان تعيد تأهيل حياتها وان ترجع لحياتها الطبيعية وتربي اولادها.

واضافت ان شقيقة المرحومة قتلت في العام 2006، ولو انه القي القبض على الجناة ما حدثت هذه الجريمة.

وذكرت ان زوج المرحومة في السجن بتهمة تجارة السلاح والمخدرات، واشارت ان للواقع الاجتماعي في يافا واللد والرملة والفقر والبطالة وقضايا هدم البيوت والزواج المبكر وارتفاع نسبة الطلاق وتسرب الفتيات من المدارس، سبب انتشار الاجرام هناك.

وعن اولاد المرحومة ذكرت ان الشؤون الاجتماعية سوف تتولى رعايتهم، وتأمل الا تتم اعادتهم الى الرملة.

واختتمت بالقول انه سوف تنظم مظاهرة امام محكمة الرملة وسوف ترفع خلالها التوابيت، ولكل امراة قتلت تابوت، كما سوف ترفع ايضًا توابيت فارغة للضحايا المستقبلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.