يشعر كثيرون عادة بالانهاك والتعب خلال فصل الربيع الذي يمتد من مارس حتى مايو. وأوضحت "الرابطة الاتحادية لجمعيات كبار السن" في مدينة بون، أنّ أعراض الإنهاك على كبار السن تظهر في صورة الشعور بمتاعب في الدورة الدموية أو إصابتهم ببعض التقلبات المزاجية أو الأرق. وأرجعت الرابطة الألمانية ذلك إلى حدوث تغييرات هرمونية في الجسم خلال فصل الربيع، مما يؤدي إلى شعور الإنسان بالإنهاك والإعياء. وكي يتسنى لكبار السن أو أي شخص آخر التغلب على هذا الشعور، تنصح الرابطة الألمانية بإضافة الروزماري إلى ماء الاستحمام يومياً في الصباح؛ إذ تتميز رائحة الروزماري بتأثيرها المنعش والمنشط للجسم. وكي يظل الشعور بالانتعاش مستمراً طوال اليوم، يُمكن القيام بتدليك منطقة الصدغين بقطرتي من زيت النعناع. كما يُوصى بإجراء الحمامات التبادلية (بارد وساخن) والتحرك كثيراً في الهواء الطلق المنعش. أما عن المدة التي يستغرقها هذا الشعور خلال فصل الربيع، فقد أوضحت الرابطة أنّ حالة الإنهاك والتعب تستمرّ قرابة أربعة أسابيع حتى يتسنى للجسم التكيّف مع درجة الحرارة المعتادة في فصل الربيع.

يشعر كثيرون عادة بالانهاك والتعب خلال فصل الربيع الذي يمتد من مارس حتى مايو. وأوضحت "الرابطة الاتحادية لجمعيات كبار السن" في مدينة بون، أنّ أعراض الإنهاك على كبار السن تظهر في صورة الشعور بمتاعب في الدورة الدموية أو إصابتهم ببعض التقلبات المزاجية أو الأرق.

وأرجعت الرابطة الألمانية ذلك إلى حدوث تغييرات هرمونية في الجسم خلال فصل الربيع، مما يؤدي إلى شعور الإنسان بالإنهاك والإعياء. وكي يتسنى لكبار السن أو أي شخص آخر التغلب على هذا الشعور، تنصح الرابطة الألمانية بإضافة الروزماري إلى ماء الاستحمام يومياً في الصباح؛ إذ تتميز رائحة الروزماري بتأثيرها المنعش والمنشط للجسم.

وكي يظل الشعور بالانتعاش مستمراً طوال اليوم، يُمكن القيام بتدليك منطقة الصدغين بقطرتي من زيت النعناع. كما يُوصى بإجراء الحمامات التبادلية (بارد وساخن) والتحرك كثيراً في الهواء الطلق المنعش.

أما عن المدة التي يستغرقها هذا الشعور خلال فصل الربيع، فقد أوضحت الرابطة أنّ حالة الإنهاك والتعب تستمرّ قرابة أربعة أسابيع حتى يتسنى للجسم التكيّف مع درجة الحرارة المعتادة في فصل الربيع.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.