سارعت شركة مايكروسوفت لاصلاح عيب خطر في خدمة البريد الالكتروني على موقع هوتميل كان يتيح للقراصنة الاستيلاء على كلمة السر الخاصة بالمستخدم والدخول الى حسابه الشخصي اضافة الى منع اصحاب الحسابات الالكترونية من استخداماتها. وأورد موقع اخباري امني ان بعض القراصنة عرضوا القيام بقرصنة حسابات البريد الالكتروني على موقع هوتميل مقابل 20 دولارا. واخبر باحثون متخصصون في امن الحاسوب شركة مايكروسوفت بالعيب بعدما اكتشفوه مطلع ابريل ويتعلق العيب بطريقة تعامل هوتميل مع البيانات عندما يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة السر. وقد ادرك القراصنة انه يمكن من خلال استخدام خاصية معينة بمتصفح فايرفوكس التلاعب مع بيانات تنتقل من المستخدمين الى خوادم هوتميل والسيطرة على الحساب المستهدف. ومع انتشار الخبر حول هذا العيب بدأ البعض يعرض سرقة الحسابات مقابل الحصول على اموال فيما قام اخرون بنشر مقاطع مصورة على موقع يوتيوب لحسابات اثناء محاولات السيطرة عليها وليس واضحا عدد الحسابات التي تعرضت للقرصنة. ويعلم المستخدمون بتعرض حساباتهم عندما يجدون انفسهم عاجزين عن الوصول الى حساباتهم هذه المدونة الإلكترونية مرتبط من هنا الويب هذه المدونة الإلكترونية مرتبط من هنا الويب الاثنين، 30 أبريل، 2012 «مايكروسوفت» تصلح عيباً خطراً في بريد «هوتميل

سارعت شركة مايكروسوفت لاصلاح عيب خطر في خدمة البريد الالكتروني على موقع هوتميل كان يتيح للقراصنة الاستيلاء على كلمة السر الخاصة بالمستخدم والدخول الى حسابه الشخصي اضافة الى منع اصحاب الحسابات الالكترونية من استخداماتها. وأورد موقع اخباري امني ان بعض القراصنة عرضوا القيام بقرصنة حسابات البريد الالكتروني على موقع هوتميل مقابل 20 دولارا. واخبر باحثون متخصصون في امن الحاسوب شركة مايكروسوفت بالعيب بعدما اكتشفوه مطلع ابريل ويتعلق العيب بطريقة تعامل هوتميل مع البيانات عندما يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة السر.
وقد ادرك القراصنة انه يمكن من خلال استخدام خاصية معينة بمتصفح فايرفوكس التلاعب مع بيانات تنتقل من المستخدمين الى خوادم هوتميل والسيطرة على الحساب المستهدف.
ومع انتشار الخبر حول هذا العيب بدأ البعض يعرض سرقة الحسابات مقابل الحصول على اموال فيما قام اخرون بنشر مقاطع مصورة على موقع يوتيوب لحسابات اثناء محاولات السيطرة عليها وليس واضحا عدد الحسابات التي تعرضت للقرصنة.
ويعلم المستخدمون بتعرض حساباتهم عندما يجدون انفسهم عاجزين عن الوصول الى حساباتهم

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.