اجتمعت حركة أبناء طلعة عارة مساء أمس الجمعة في كيبوتس "جفعات عوز" مع المسؤول هناك "افشالوم ليفي" ، لبحث قضية نقل سجن مجيدو الى منطقة يكون فيها اقرب الى قريتي زلفة وسالم و"الكيبوتس" في منطقة طلعة عارة . حيث تأتي هذه الجلسة للاطلاع على المخطط ومخاطره على سكان المنطقة. "افشالوم ليفي" مسؤول في "كيبوتس" جفعات عوز المجاورة لقريتي زلفة وسالم ، بيّن للحضور مخاطر هذا المخطط على الكيبوتس والقريتين المجاورتين ، حيث سيتم ازاحة سجن مجيدو 800 متر ليكون أقرب الى القرى والكيبوتس مما سيحد من النمو الديمغرافي لقرية زلفة من الجهة الغربية واخفائها عن المارّين من شارع "مجيدو" ، مشيرا الى ان السجن سيكون عبارة عن مجمع ضخم للسجناء مكون من عدة طوابق. وأكد ليفي ان هذا المخطط يجب الاعتراض عليه بحيث سيفسد الحياة الاجتماعية والمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة، موضحا ان ازاحة السجن سيكون حسب ادعاءات سلطة الآثار انه تم اكتشاف معالم أثرية تاريخية في السجن بحيث سيتحول الى مكان سياحي ستكون مدخولاته لسكان "مجيدو" . مشددا ان الأمر سيكون مخاطره أكبر عندما يستقطب السجن نحو 5 الاف سجين في حالات الهدوء ،فضلا عن ازدياد عدد السجناء في حالات الحرب ، كما ان السجن سيقع على مساحة 600 دونم!! اضافة الى تمرير خط الكهرباء (400) والذي هو بحسب تعبيره ضخم وخطير سيؤدي الى العديد من حالات السرطان وقتل كل من يتواجد تحته . كما وأشار الى انه في حالة نقل السجن سيتأذى سكان المنطقة كثيرا من مظاهر السجن أمامهم وأصوات صفارات الانذار وغيرها. وقال ليفي انه توجه الى رؤساء السلطات المحلية في المنطقة وأعضاء الكنيست ورئيس الدولة للاعتراض على هذا المشروع آملا ان يتم التجاوب مع القضية بأسرع وقت مناشدا تعاون قرى طلعة عارة من أجل ردع هذا المخطط. وأشار بهجت جبارين الأمين العام للحركة- ان هذا المخطط يشكل خطرا كبيرا على قرية زلفة مما يهدد بعض أراضيها والنمو الديغرافي فيها ، حيث من المتوقع ان يتم مصادرة اراضي في منطقة "خلة بدوية " الطريق الترابية المؤدية لقرية زلفة من جانب شارع "65 " . وأكد محمود حسن رئيس حركة أبناء طلعة عارة ان حركته ستعمل بكل ما بوسعها على مختلف الأصعدة والمستويات للحد من هذا المشروع وخاصة على مستوى لجنة المتابعة ولتفعيل الجماهير من اجل ردع المخطط الذي سيزيد من معاناة سكان المنطقة التي تعتبر سلسلة من معاناتهم المستمرة في ظل سياسة الهدم والمصادرة المتواصلة.

اجتمعت حركة أبناء طلعة عارة مساء أمس الجمعة في كيبوتس "جفعات عوز" مع المسؤول هناك "افشالوم ليفي" ، لبحث قضية نقل سجن مجيدو الى منطقة يكون فيها اقرب الى قريتي زلفة وسالم و"الكيبوتس" في منطقة طلعة عارة . حيث تأتي هذه الجلسة للاطلاع على المخطط ومخاطره على سكان المنطقة.

"افشالوم ليفي" مسؤول في "كيبوتس" جفعات عوز المجاورة لقريتي زلفة وسالم ، بيّن للحضور مخاطر هذا المخطط على الكيبوتس والقريتين المجاورتين ، حيث سيتم ازاحة سجن مجيدو 800 متر ليكون أقرب الى القرى والكيبوتس مما سيحد من النمو الديمغرافي لقرية زلفة من الجهة الغربية واخفائها عن المارّين من شارع "مجيدو" ، مشيرا الى ان السجن سيكون عبارة عن مجمع ضخم للسجناء مكون من عدة طوابق.

وأكد ليفي ان هذا المخطط يجب الاعتراض عليه بحيث سيفسد الحياة الاجتماعية والمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة، موضحا ان ازاحة السجن سيكون حسب ادعاءات سلطة الآثار انه تم اكتشاف معالم أثرية تاريخية في السجن بحيث سيتحول الى مكان سياحي ستكون مدخولاته لسكان "مجيدو" . مشددا ان الأمر سيكون مخاطره أكبر عندما يستقطب السجن نحو 5 الاف سجين في حالات الهدوء ،فضلا عن ازدياد عدد السجناء في حالات الحرب ، كما ان السجن سيقع على مساحة 600 دونم!! اضافة الى تمرير خط الكهرباء (400) والذي هو بحسب تعبيره ضخم وخطير سيؤدي الى العديد من حالات السرطان وقتل كل من يتواجد تحته .
كما وأشار الى انه في حالة نقل السجن سيتأذى سكان المنطقة كثيرا من مظاهر السجن أمامهم وأصوات صفارات الانذار وغيرها.

وقال ليفي انه توجه الى رؤساء السلطات المحلية في المنطقة وأعضاء الكنيست ورئيس الدولة للاعتراض على هذا المشروع آملا ان يتم التجاوب مع القضية بأسرع وقت مناشدا تعاون قرى طلعة عارة من أجل ردع هذا المخطط.

وأشار بهجت جبارين الأمين العام للحركة- ان هذا المخطط يشكل خطرا كبيرا على قرية زلفة مما يهدد بعض أراضيها والنمو الديغرافي فيها ، حيث من المتوقع ان يتم مصادرة اراضي في منطقة "خلة بدوية " الطريق الترابية المؤدية لقرية زلفة من جانب شارع "65 " .

وأكد محمود حسن رئيس حركة أبناء طلعة عارة ان حركته ستعمل بكل ما بوسعها على مختلف الأصعدة والمستويات للحد من هذا المشروع وخاصة على مستوى لجنة المتابعة ولتفعيل الجماهير من اجل ردع المخطط الذي سيزيد من معاناة سكان المنطقة التي تعتبر سلسلة من معاناتهم المستمرة في ظل سياسة الهدم والمصادرة المتواصلة.

















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.