محليات

يساريون اسرائيليون يعتذرون للبطريرك ثيوفيلوس

قدم اليوم الاربعاء وفد يساري إسرائيلي، ضم قيادات من حزب ميريتس ومنظمة حاخامات من أجل حقوق الإنسان، الاعتذار عن اعتداءات متطرفين يهود على الكنائس ورجال الدين المسيحي. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد إلى مقر بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث. وقال الأمين العام لمؤسسة حاخامات من أجل حقوق الإنسان، إن اعتداءات المتطرفين اليهود تجاه الديانات الأخرى لا يقبلها الدين اليهودي ولا يقبلها الله، وإن المؤسسة التي يرأسها عبرت عن موقفها هذا خلال لقاءاتها مع رجال دين مسيحيين ومسلمين في أكثر من مناسبة. أما الناشط اليساري والقيادي في حركة ميريتس والسلام الآن مائير مرغليت، فأوضح أن الوفد جاء إلى حضرة بطريرك القدس ليقدم الاعتذار، رغم أنه ليس لأي من المؤسسات المتواجدة هنا أية علاقة بهذه الاعتداءات، لكننا في نفس الوقت نؤمن بالمسؤولية المشتركة. وأضاف مرغليت أن المتطرفين اليهود يمارسون ضد الفلسطينيين اضطهادا مشابها لما تعرض له اليهود في الخارج، وهذا أمر غير مقبول. من جهته، قال البطريرك ثيوفيلوس الثالث إن الاعتداءات التي تقوم بها مجموعات متطرفة ضد المسلمين والمسيحيين تزيدنا تمسكا وثباتا في المدينة المقدسة، وإن هذه الاعتداءات تصدر عن فئة ضالة وجاهلة. وأضاف أن الديانة المسيحية تعتبر الصمود في وجه الاضطهاد عملا حسنا، ويجازي الله الصامدين خيرا ويقوي عزيمتهم على الصمود والثبات.

قدم  اليوم الاربعاء وفد يساري إسرائيلي، ضم قيادات من حزب 'ميريتس' و'منظمة حاخامات من أجل حقوق الإنسان'، الاعتذار عن اعتداءات متطرفين يهود على الكنائس ورجال الدين المسيحي. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد إلى مقر بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث.

وقال الأمين العام لمؤسسة حاخامات من أجل حقوق الإنسان، 'إن اعتداءات المتطرفين اليهود تجاه الديانات الأخرى لا يقبلها الدين اليهودي ولا يقبلها الله، وإن المؤسسة التي يرأسها عبرت عن موقفها هذا خلال لقاءاتها مع رجال دين مسيحيين ومسلمين في أكثر من مناسبة'.

 أما الناشط اليساري والقيادي في حركة 'ميريتس' و'السلام الآن' مائير مرغليت، فأوضح أن الوفد جاء إلى حضرة بطريرك القدس ليقدم الاعتذار، رغم أنه ليس لأي من المؤسسات المتواجدة هنا أية علاقة بهذه الاعتداءات، 'لكننا في نفس الوقت نؤمن بالمسؤولية المشتركة'. 

وأضاف مرغليت 'أن المتطرفين اليهود يمارسون ضد الفلسطينيين اضطهادا مشابها لما تعرض له اليهود في الخارج، وهذا أمر غير مقبول'.

 من جهته، قال البطريرك ثيوفيلوس الثالث 'إن الاعتداءات التي تقوم بها مجموعات متطرفة ضد المسلمين والمسيحيين تزيدنا تمسكا وثباتا في المدينة المقدسة، وإن هذه الاعتداءات تصدر عن فئة ضالة وجاهلة'.وأضاف 'أن الديانة المسيحية تعتبر الصمود في وجه الاضطهاد عملا حسنا، ويجازي الله الصامدين خيرا ويقوي عزيمتهم على الصمود والثبات'.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.