شاركت جمعية انماء للديمقراطية وتطوير القدرات في الداخل بعمل تطوعي في قطف ثمار الزيتون في قرية حوسان غرب محافظة بيت لحم ، ضمن الحملة الشعبية ( إحنا معكم ) التي أطلقتها الإغاثة الزراعية "لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف زيتونهم ، بمشاركة متطوعين ومتضامنين دوليين ومجموعات من الطلاب الجامعيين ومؤسسات مختلفة . قال عماد بدرة مدير جمعية انماء اننا في جمعية انماء نعتبر العمل التطوعي ركن اساسي في حياة جمعية انماء وهو محور من المحاور الهامة في عملنا ونشاطنا ، وهو من البرامج المتميزة التي نسعى للمساهمة في ترسيخ هذه المبادئ والمفاهيم النبيلة بين اوساط الشباب وأوساط المجتمع ككل ، كما اننا نعمل على ان نكون عنوانا للشباب بكل ما يتعلق بالعمل التطوعي وزيادة الوعي والانتماء في المجتمع . اضاف بدرة الى اننا نقوم بالعديد من البرامج والفعاليات التطوعية بشكل دوري، و اننا نضع هذا المشروع في سلم أولوياتنا وعملنا وخطتنا السنوية ، ونقوم بالتواصل مع مجموعات انماء الشبابية التطوعية ونعمل كل ما بوسعنا لزيادة المجموعات الشبابية التطوعية وتطوير المفاهيم التطوعية لدى هذه المجموعات . اشار بدرة الي اننا وضمن مجموعات انماء الشبابية قمنا في ثمانية وعشرون عملا تطوعيا هذا العام اي أكثر من نشاطان تطوعيان كل شهر وهذا رقما قياسيا هاما في العمل والنشاط . تحدث طه حسين حمامرة عضو مجلس قروي حوسان انه يبلغ عدد سكان القرية ستة الاف نسمة ومساحة اراضيها 12.000 دونم ، وتم مصادرة 10.000 دونم وبقى للقرية 2000 دونم فقط محاطين من عدة مستوطنات بيتار عليت ، هدار بيتار . اكد حمامرة على ان سكان القرية يعانون من اعتداءات المستوطنين وتخريب المزروعات وحرق الاشجار ومنعهم من الوصول الى اراضيهم التي بقيت معهم ، وتقدم بجزيل الشكر للحملة التطوعية الهامة التي تقوم بها الإغاثة الزراعية والى جمعية انماء والى جميع المتطوعين من داخل الخط الاخضر والى جميع المتضامنين والمتطوعين الدوليين ، مؤكدا على أنهم شعروا اليوم بأنهم ليسوا وحدهم، بل أن هناك أحرارا ومخلصين متضامنين فلسطينيين ودوليين يقفون معهم ويعززون من صمودهم على اراضيهم تحدث ابراهيم مناصرة من الاغاثة الزراعية عن الدور الهام الذي تقوم به الاغاثة الزراعية في المجالات التنموية والزراعية المتعددة للمساهمة في بناء وتطويرالمجتمع بشكل عام وفي مساعدة المزارعين بشكل خاص ، واستكمالا لدورها التنموي البارز وإيمانا منها بأهمية العمل التطوعي، ونظرا للحاجة الماسة لدعم ومساندة المزارعين الفلسطينيين ، تقوم الاغاثة في كل عام باعداد مشروع عمل تطوعي لمساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون في جميع محافظات الضفة الغربية ، ويأتي هذا النشاط والعمل في قرى محافطة بيت لحم لاعتبارات متعددة أهمها الضرر الكبير الذي ألحقه الجدار بهذه المحافظة والانتشار الكبير للمستوطنات الاسرائلية المحيطة بها من كل جانب . أضاف أن حملة ( إحنا معكم ) تتواصل بنجاح كبير كما جرى التخطيط لها وأنها ستعمل على تنفيذ برنامجها التطوعي لتكون اكبر حملة عمل تطوعي في مساعدة المزارعين على قطف زيتونهم هذا العام في جميع محافظات الضفة الغربية . .

شاركت جمعية انماء للديمقراطية وتطوير القدرات في الداخل بعمل  تطوعي في قطف ثمار الزيتون في قرية حوسان غرب محافظة بيت لحم ، ضمن الحملة الشعبية ( إحنا معكم ) التي أطلقتها الإغاثة الزراعية "لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف زيتونهم ، بمشاركة متطوعين ومتضامنين دوليين ومجموعات من الطلاب الجامعيين ومؤسسات مختلفة .
   
قال عماد بدرة مدير جمعية انماء اننا في جمعية انماء نعتبر العمل التطوعي ركن اساسي في حياة جمعية   انماء وهو محور من المحاور الهامة في عملنا ونشاطنا ، وهو من البرامج المتميزة التي نسعى للمساهمة في ترسيخ هذه المبادئ والمفاهيم النبيلة بين اوساط الشباب وأوساط المجتمع ككل ، كما اننا نعمل على ان  نكون عنوانا للشباب بكل ما يتعلق بالعمل التطوعي وزيادة الوعي والانتماء في المجتمع .

اضاف بدرة الى اننا نقوم بالعديد من البرامج والفعاليات التطوعية بشكل دوري، و اننا نضع هذا المشروع في سلم أولوياتنا وعملنا وخطتنا السنوية ، ونقوم بالتواصل مع مجموعات انماء الشبابية التطوعية ونعمل كل ما بوسعنا لزيادة المجموعات الشبابية التطوعية وتطوير المفاهيم التطوعية لدى هذه المجموعات .

اشار بدرة الي اننا وضمن مجموعات انماء الشبابية قمنا في ثمانية وعشرون عملا تطوعيا هذا العام اي أكثر من نشاطان تطوعيان كل شهر وهذا رقما قياسيا هاما في العمل والنشاط  .

تحدث طه حسين حمامرة عضو مجلس قروي حوسان انه يبلغ عدد سكان القرية ستة الاف نسمة ومساحة اراضيها 12.000 دونم ، وتم مصادرة 10.000 دونم وبقى للقرية 2000 دونم فقط محاطين من عدة مستوطنات بيتار عليت ، هدار بيتار .

 اكد حمامرة على ان سكان القرية يعانون من اعتداءات المستوطنين وتخريب المزروعات وحرق الاشجار ومنعهم من الوصول الى اراضيهم التي بقيت معهم ، وتقدم بجزيل الشكر للحملة التطوعية الهامة التي تقوم بها الإغاثة الزراعية والى جمعية انماء والى جميع المتطوعين من داخل الخط الاخضر والى جميع المتضامنين والمتطوعين الدوليين  ، مؤكدا على أنهم شعروا اليوم بأنهم ليسوا وحدهم، بل أن هناك أحرارا ومخلصين متضامنين فلسطينيين ودوليين يقفون معهم ويعززون من صمودهم على اراضيهم.


                                                                                     
تحدث ابراهيم مناصرة من الاغاثة الزراعية عن الدور الهام الذي تقوم به الاغاثة الزراعية في المجالات التنموية والزراعية المتعددة للمساهمة في بناء وتطويرالمجتمع بشكل عام  وفي مساعدة المزارعين بشكل خاص ، واستكمالا لدورها التنموي البارز وإيمانا منها بأهمية العمل التطوعي، ونظرا للحاجة الماسة لدعم ومساندة المزارعين الفلسطينيين ، تقوم الاغاثة في كل عام باعداد مشروع عمل تطوعي لمساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون في جميع محافظات الضفة الغربية ، ويأتي هذا النشاط والعمل في قرى محافطة بيت لحم  لاعتبارات متعددة أهمها الضرر الكبير الذي ألحقه الجدار بهذه المحافظة والانتشار الكبير للمستوطنات الاسرائلية المحيطة بها من كل جانب .      
                                                                                  
 أضاف أن حملة ( إحنا معكم ) تتواصل بنجاح كبير كما جرى التخطيط لها وأنها ستعمل على تنفيذ برنامجها التطوعي  لتكون اكبر حملة عمل تطوعي في مساعدة المزارعين على قطف زيتونهم هذا العام في جميع محافظات الضفة الغربية.       










































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.