بادرت الفنانة الفلسطينية ريم بنا اليوم الاثنين الى اقامة خيمة اعتصام تضامنا مع اضراب الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية عن الطعام، ويشار الى انه ما يقارب ال6000 اسير فلسطيني مضربون عن الطعام منذ اربعة عشر يوما، وفي كل يوم يدخل العشرات منهم الى غيبوبة. وفي حديث مع الفنانة ريم بنا قالت "نحن نسمع عن التحرك في التضامن مع الاسرى فقط في مدن الضفة نابلس ورام الله ولكننا لا نرى اي تحرك او تضامن مع الاسرى في الناصرة، فقررت اليوم ان اقوم بالمبادرة الاولى وان اعتصم في ساحة العين في الناصرة كخطوة احتجاجية وتضامنية مع الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية ومع اضرابهم عن الطعام لنيل حقوقهم وعدم التنكيل بهم، كما انني اعلنت ايضا اضرابي عن الطعام تضامنا مع جوعهم وخاصة ان هنالك العديد منهم قد بدأوا في الدخول الى غيبوبة، وتضامنا مع معركتهم معركة الامعاء الخاوية، في البداية وقفت في ساحة العين لوحدي رافعة الشعار الذي كتبته وبعد ذلك انضم الي بعض الاشخاص من المدينة واعلنوا اضرابهم عن الطعام". واضافت "الفكرة بالنسبة لي هي فكرة رمزية لانني لا استطيع ان اضرب عن الطعام بشكل كامل بما انني لازلت اتعالج من مرضي بالمواد الكيماوية، هي تعتبر اكثر فكرة لمحاولة حث الناس على التحرك والتضامن مع الاسرى". "هدفنا ان نساهم في رفع الحصار عن الاسرى واعطائهم متسع من الحرية، ودعمهم في التواصل الاجتماعي وكسر الحواجز بينهم وبين اهاليهم عن اللقاء في السجن، بالاضافة الى التفتيش المهين الذي يتعرض اليه الاسرى، مثل التفتيش العاري، ومباغتتهم ليلا وانتهاك خصوصياتهم وكثيرا من الانتهاكات التي لا تعد ولا تحصى، خطوتي هي مبادرة شخصية فردية ولكنها ممكن ان تكون محفز للتحرك والتضامن مع الاسرى الفلسطينيين". الناصرة تعلن اعتصامها المفتوح دعما وتضامنا مع اضراب اسرى الحرية من جهة أخرى أعلنت مجموعة من النشطاء في الناصرة عن إقامة خيمة اعتصام دائمة في ساحة العين ابتداءً من السادسة من مساء اليوم الإثنين وستفتتح فعالياتها بأغان لريم بنا تقدمها ابتداءً من الساعة االسابعة هذا المساء . وفيما يلي نص البيان دعما وتضامنا مع الإضراب المفتوح عن الطّعام الذي أعلنه ابناء شعبنا، أسرى الحرية القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، منذ الثّلاثاء الماضي، 27 أيلول 2011، ودعما وتشديدا على مطالبهم العادلة ونضالهم من أجل إنهاء كافّة الانتهاكات لحقوقهم الإنسانيّة والأساسيّة، بادرت مجموعة وطنية من شابات وشباب الناصرة الى إقامة خيمة اعتصام مفتوحة لاعلان التضامن والدعم الكامل مع اضراب الاسرى العادل حتى تحقيق مطالبهم. تشهد الايام الاخيرة تصعيدا في الاضراب، وسط تدهور خطير في حالة الاسرى الصحية وضغط من قبل سلطات الاحتلال لفك الاضراب، مما يوجب علينا جميعاً الوقوف وقفة شعبية تضامنية واحدة مع اخواننا الاسرى في سجون الاحتلال. ندعو جميع اطياف مجتمعنا، الاطر الوطنية وكافة أبناء شعبنا لانجاح الاعتصام والوقوف الى جانب أخوتنا المضربين عن الطعام تضامناً ونصرةً للحركة الأسيرة، والمشاركة في جميع النشاطات والفعاليات، وذلك لرفع معاناة أسرى الحرية الى وعي الجماهير وتجنيد الدعم الجماهيري المطلوب . خيمة الاعتصام في ساحة العين – الناصرة ستكون مفتوحة ابتداء من اليوم الساعة السادسة ، وستبدأ اولى فعالياتها اليوم في الساعة السابعة مساء في فقرة فنية وطنية مع الفنانة ريم بنا، ومن ثم سيتحدث الأسير المحرر غسان عثاملة عن تجربته في سجون الإحتلال وعن الإنتهاكات التي يتعرض اليها الأسرى.

بادرت الفنانة الفلسطينية ريم بنا اليوم الاثنين الى اقامة خيمة اعتصام تضامنا مع اضراب الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية عن الطعام، ويشار الى انه ما يقارب ال6000 اسير فلسطيني مضربون عن الطعام منذ اربعة عشر يوما، وفي كل يوم يدخل العشرات منهم الى غيبوبة.

وفي حديث مع الفنانة ريم بنا قالت "نحن نسمع عن التحرك في التضامن مع الاسرى فقط في مدن الضفة نابلس ورام الله ولكننا لا نرى اي تحرك او تضامن مع الاسرى في الناصرة، فقررت اليوم ان اقوم بالمبادرة الاولى وان اعتصم في ساحة العين في الناصرة كخطوة احتجاجية وتضامنية مع الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية ومع اضرابهم عن الطعام لنيل حقوقهم وعدم التنكيل بهم، كما انني اعلنت ايضا اضرابي عن الطعام تضامنا مع جوعهم وخاصة ان هنالك العديد منهم قد بدأوا  في الدخول الى غيبوبة، وتضامنا مع معركتهم معركة الامعاء الخاوية، في البداية وقفت في ساحة العين لوحدي رافعة الشعار الذي كتبته وبعد ذلك انضم الي بعض الاشخاص من المدينة واعلنوا اضرابهم عن الطعام".



واضافت "الفكرة بالنسبة لي هي فكرة رمزية لانني لا استطيع ان اضرب عن الطعام بشكل كامل بما انني لازلت اتعالج من مرضي بالمواد الكيماوية، هي تعتبر اكثر فكرة لمحاولة حث الناس على التحرك والتضامن مع الاسرى".

"هدفنا ان نساهم في رفع الحصار عن الاسرى واعطائهم متسع من الحرية، ودعمهم في التواصل الاجتماعي وكسر الحواجز بينهم وبين اهاليهم عن اللقاء في السجن، بالاضافة الى التفتيش المهين الذي يتعرض اليه الاسرى، مثل التفتيش العاري، ومباغتتهم ليلا وانتهاك خصوصياتهم وكثيرا من الانتهاكات التي لا تعد ولا تحصى، خطوتي هي مبادرة شخصية فردية ولكنها ممكن ان تكون محفز للتحرك والتضامن مع الاسرى الفلسطينيين".


الناصرة تعلن اعتصامها المفتوح دعما وتضامنا مع اضراب اسرى الحرية
 
 
  من جهة أخرى أعلنت مجموعة من النشطاء في الناصرة عن إقامة خيمة اعتصام دائمة في ساحة العين ابتداءً من السادسة من مساء اليوم الإثنين وستفتتح فعالياتها بأغان لريم بنا تقدمها ابتداءً من الساعة االسابعة هذا  المساء  .

 وفيما يلي نص البيان

دعما وتضامنا مع الإضراب المفتوح عن الطّعام الذي أعلنه ابناء شعبنا، أسرى الحرية القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، منذ الثّلاثاء الماضي، 27 أيلول 2011، ودعما وتشديدا على مطالبهم العادلة ونضالهم من أجل إنهاء كافّة الانتهاكات لحقوقهم الإنسانيّة والأساسيّة، بادرت مجموعة وطنية من شابات وشباب الناصرة الى إقامة خيمة اعتصام مفتوحة لاعلان التضامن والدعم الكامل مع اضراب الاسرى العادل حتى تحقيق مطالبهم.
 
تشهد الايام الاخيرة تصعيدا في الاضراب، وسط تدهور خطير في حالة  الاسرى  الصحية وضغط من قبل سلطات الاحتلال لفك الاضراب، مما يوجب علينا جميعاً الوقوف وقفة شعبية تضامنية واحدة مع اخواننا الاسرى في سجون الاحتلال.
 
ندعو جميع اطياف مجتمعنا، الاطر الوطنية وكافة أبناء شعبنا لانجاح الاعتصام والوقوف الى جانب أخوتنا المضربين عن الطعام تضامناً ونصرةً للحركة الأسيرة، والمشاركة في جميع النشاطات والفعاليات، وذلك لرفع معاناة أسرى الحرية الى وعي الجماهير وتجنيد الدعم الجماهيري المطلوب .
 
خيمة الاعتصام في ساحة العين – الناصرة ستكون مفتوحة ابتداء من اليوم الساعة السادسة ، وستبدأ اولى فعالياتها اليوم في الساعة السابعة مساء في فقرة فنية وطنية مع الفنانة ريم بنا، ومن ثم سيتحدث الأسير المحرر غسان عثاملة عن تجربته في سجون الإحتلال وعن الإنتهاكات التي يتعرض اليها الأسرى.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.