اكدت دراسة جنوب افريقية ان ختان الذكور يمكن ان يساعد على الوقاية من الاصابة من فيروس "اتش آي في" الذي يسبب مرض نقص المناعة المكتسب (ايدز). واظهرت الدراسة انخفاضا في انتشار فيروس (اتش آي في) بنسب 55% والاصابة به بنسبة 76% بين الرجال الذين تم ختانهم، وذلك حسبما ذكرت اذاعة الامم المتحدة اليوم الخميس . وقال برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الايدز (يونيدز) "هذه هى المرة الاولى التي تشير فيها دراسة الى ان ممارسة ختان الذكور وسيلة فعالة على المستوى المجتمعي للوقاية من الاصابة بفيروس (اتش آي في). وخلال الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات تم توفير عملية الختان مجانا لكل الرجال فوق 15 عاما مما أسفر عن ختان 20الف خلال سنوات اجراء الدراسة. وأشار البرنامج إلى أن دولا أفريقية عديدة تدعم بقوة عملية ختان الذكور، وقد تصدرت كينياالقائمة حيث قامت بتوفير الخدمة لأكثر من290الف رجل خلال السنوات الثلاث الماضية. وفي تنزانيا حيث أعلنت الحكومة خطة لختان نحو 8ر2 مليون رجل تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 34 عاما خلال خمس سنوات، أدت حملة أجريت بداية العام الحالي إلى ختان اكثر من 10 الاف صبي ورجل خلال ستة أسابيع. اجرت الدراسة منظمة "بروجريس" غير الربحية بالتعاون مع المعهد الوطني للامراض المعدية التابع لجهاز الصحة الوطني في جنوب افريقيا.

اكدت دراسة جنوب افريقية ان ختان الذكور يمكن ان يساعد على الوقاية من الاصابة من فيروس "اتش آي في" الذي يسبب مرض نقص المناعة المكتسب (ايدز). واظهرت الدراسة انخفاضا في انتشار فيروس (اتش آي في) بنسب 55% والاصابة به بنسبة 76% بين الرجال الذين تم ختانهم، وذلك حسبما ذكرت اذاعة الامم المتحدة اليوم الخميس .
وقال برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الايدز (يونيدز) "هذه هى المرة الاولى التي تشير فيها دراسة الى ان ممارسة ختان الذكور وسيلة فعالة على المستوى المجتمعي للوقاية من الاصابة بفيروس (اتش آي في). وخلال الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات تم توفير عملية الختان مجانا لكل الرجال فوق 15 عاما مما أسفر عن ختان 20الف خلال سنوات اجراء الدراسة.
وأشار البرنامج إلى أن دولا أفريقية عديدة تدعم بقوة عملية ختان الذكور، وقد تصدرت كينياالقائمة حيث قامت بتوفير الخدمة لأكثر من290الف رجل خلال السنوات الثلاث الماضية. وفي تنزانيا حيث أعلنت الحكومة خطة لختان نحو 8ر2 مليون رجل تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 34 عاما خلال خمس سنوات، أدت حملة أجريت بداية العام الحالي إلى ختان اكثر من 10 الاف صبي ورجل خلال ستة أسابيع. اجرت الدراسة منظمة "بروجريس" غير الربحية بالتعاون مع المعهد الوطني للامراض المعدية التابع لجهاز الصحة الوطني في جنوب افريقيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.