رياضة عالمية

من هم أفضل 10 لاعبين كرة قدم على مر التاريخ؟

بالتأكيد سمعت هذا الجدال من قبل كثيرًا: من أفضل ميسي أم رونالدو في التاريخ؟ وربما تتسائل أيضا من هو أفضل لاعب في العالم على مر التاريخ؟


كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى عالميا، وعلى مر التاريخ كان هناك العديد من اللاعبين المميزين، الذين أحبهم الجمهور وتعلق بهم، ولكن دوما تكون هناك حيرة كبيرة عندما نحاول وضع قائمة تضم أفضل 10 لاعبين على مر التاريخ.


صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حاولت وضع قائمة بأفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم، لكن هذه القائمة التي أعدها الصحفي أوليفر هولت، أثارت الكثير من الجدل، بسبب اختياراته وترتيب اللاعبين في القائمة التي dستعرضها معكم "الشمس" في التقرير التالي:


1- الأرجنتيني ليونيل ميسي


تصدر القائمة ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، خاصة بعد إحرازه لقب كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى عديد الألقاب التي حققها مع برشلونة، وباريس سان جيرمان.




2- البرازيلي بيليه


لاشك أن بيليه هو أحد أساطير اللعبة، لاسيما وأنه لعب مع المنتخب البرازيلي في سن السادسة عشرة، وهو اللاعب الوحيد الذي توج بـ 3 ألقاب كأس العالم، أعوام 1958 و1962 و1970.




3- الأرجنتيني دييجو مارادونا


لو لم يكن هناك ميسي، لظل مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الأوحد، خاصة وأنه فاز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، كما توج مع نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 و1990، وكأس إيطاليا عام 1987، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989.


4- الهولندي يوهان كرويف


فاز الأسطورة الهولندية يوهان كرويف بالكرة الذهبية 3 مرات في أعوام، 1971 و1973 و1974 كما قاد الطواحين الهولندية على نهائي كأس العالم وتوج مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا 3 مرات أيضا.


5- الفرنسي زين الدين زيدان


يعتبر زيدان واحدا من أمهر لاعبي خط الوسط في العصر الحديث، بفضل مهاراته الاستثنائية على الكرة وفي خلق الفرص.

وساعد ريال مدريد في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 2002، بفضل هدفه الشهير في مرمى باير ليفركوزن الألماني، ليحقق النادي الملكي حينها لقبه التاسع في البطولة، كما أنه فاز مع منتخب فرنسا بكأس العالم 1998.




6- الإسباني ألفريدو دي ستيفانو


دى ستيفانو دخل تاريخ كرة القدم بقيادته الفريق الأسطوري للريال الذى فاز بأول خمسة ألقاب فى كأس أوروبا على التوالى، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا في عامي 1957 و1959.


7- البرازيلي رونالدو "الظاهرة"




لاشك أن رونالدو الظاهرة، هو النموذج المثالي للمهاجم رقم 9 في العالم، وفضلا عن أهدافه الكثيرة، فقد توج بجائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات، وبطل كأس العالم 2002 مع منتخب السامبا.


8- البرازيلي غارينشيا


لعب غارينشيا 50 مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدم بين عامي 1955 و1966، وشارك في كأس العالم 1958 و 1962 و1966، وحصل على لقب الهداف في نسخة مونديال 1962 برصيد 4 أهداف.


9- البرازيلي زيكو


يلقبه البعض بـ "بيليه الأبيض"، نظرا لأنه يتمتع بمهارة كبيرة، وهو أشهر لاعبي منتخب السامبا على مر التاريخ.




ورغم عدم تحقيق بطولات مع منتخب السيليساو مثلما فعل بيليه، لكن زيكو كان يعد أفضل اللاعبين في جيله، وقيل عنه أنه اللاعب الأفضل في مركز وسط الملعب.


10- البرتغالي كريستيانو رونالدو


جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، بطل يورو 2016 مع منتخب بلاده، في المرتبة العاشرة في هذه القائمة، الأمر الذي أثار جدلا واسعا، لاسيما وأن رونالدو هو الهداف التاريخي للبطولة الأعرق دوري أبطال أوروبا، فضلا عن الكثير من الألقاب التي حققها خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني، أو مانشستر يونايتد الإنجليزي.


طالع أيضًا:

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي والقنوات الناقلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.