رياضة عالمية

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي والقنوات الناقلة

 يترقب متابعو كرة القدم الأفريقية، المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لموسم 2023/20224، والتي تجمع الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي.

وأصبح نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 عربياً خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربى لنهائى البطولة في آخر نسختين.

وفي هذا التقرير، نستعرض موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والترجي، والقنوات الناقلة لهذا الحدث.




مشوار الأهلي والترجي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية، بعدما تخطى عقبة مازيمبى الكونغولي، حيث تعادل ذهابا فى الكونغو بدون أهداف، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثية نظيفة، بينما صعد الترجي التونسي، بعدما فاز على منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقى، ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.


تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي التقيا فى نهائى دورى الأبطال مرتين، عامى 2012 و2018.

المواجهة الأولى كانت عام 2012، وتوج المارد الأحمر باللقب بعد التعادل 1-1 باستاد برج العرب بالإسكندرية، ثم الفوز فى رادس بنتيجة 2-1.

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر فى رادس بنتيجة 0-3، ليحسم الترجي التونسي اللقب لصالحه.


تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالا، وبشكل عام، الأهلي والترجي لعبا سويا 24 مباراة؛ حيث فاز الأهلي في 11 مباراة، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات.


موعد مباراة الأهلي والترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

أما عن موعد المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بين الأهلى والترجى التونسى، سيكون لقاء الذهاب فى رادس، يوم 18 مايو الجاري، فيما يقام لقاء الإياب في 25 مايو المقبل بالقاهرة.


القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

يمكن مشاهدة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا 2024، من خلال قنوات "بى إن سبورتس" الناقل الحصري للمسابقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة الأفريقية.



إقرأ أيضا: خمسة لاعبين يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.