لايف ستايل

أسرار الصحة والعمر الطويل.. حكاية أكبر معمر في العالم

هل تسائلت يومًا ما هو سر العمر الطويل؟ تُرى هل هي التمارين الرياضية؟ أم النظام الغذائي المتوازن؟ أم هو اتباع لايف ستايل صحي بشكل عام؟

قد تكون إجابة كل هذه الأسئلة، عند أكبر معمر في العالم، "جون ألفريد تينسوود".

قبل أيام، أعلنت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، حصول البريطاني جون ألفريد تينيسوود، البالغ من العمر 111 عاما و 226 يوما، على لقب أكبر رجل معمر حي في العالم.

جاء هذا الإعلان بعد أيام من وفاة حامل اللقب السابق خوان فيسينتي بيريز عن عمر يناهز 114 عاما.


من هو أكبر معمر على وجه الأرض؟

جون ألفريد تينيسوود في مدينة ليفربول الإنجليزية، ولد في 26 أغسطس 1912، وهو نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تايتانيك، وشهد في حياته حربين عالميتين، ويحمل أيضا الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية.

ويعتبر المعمر الإنجليزي من أشد المعجبين بنادي ليفربول لكرة القدم، حيث شجعه طوال حياته، وقد عاش جميع انتصارات ناديه بلقب الدوري التسعة عشر وجميع انتصاراته الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويقيم تينيسوود حاليا في دار رعاية في مدينة ساوثبورت الساحلية الإنجليزية.


ما هو سر الصحة والعمر الطويل؟

موسوعة جينيس، أجرت مقابلة مع الرجل بعد تسليمه شهادة رقمه القياسي، وسألته عن السر في البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، فأجاب إجابة مختصرة جدا، أن سر طول العمر هو الحظ فقط، وتابع: "إما أن تعيش طويلا أو لا، الأمر يعتمد فقط على الحظ، فلا يمكنك أن تفعل الكثير حيال ذلك".


هل هناك نظام حياة يزيد العمر؟

تينيسوود، قال إنه لا يدخن، ويشرب المشروبات الكحولية بصورة معتدلة، ويتناول السمك المقلي والبطاطس المقلية، مرة واحدة أسبوعيا، لكنه لا يتبع أي نظام غذائي صحي.


ما هي نصيحة أكبر معمر في العالم لطول العمر؟

تينيسوود نصح أي شخص يرغب في البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، بالاعتدال في كل شئ، وأوضح: " لا تشرب أكثر من اللازم، أو تأكل أكثر من اللازم، أو تمشي أكثر مما ينبغي، إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية".


طالع أيضًا:

متى تكون دقات القلب خطيرة؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.