عالمي

فض اعتصام تضامني في برلين: المتظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة والشرطة تتدخل

أقدمت الشرطة الألمانية في برلين على فض اعتصام في حديقة جامعة "هومبولت"، الذي نظمته مجموعة من المتضامنين مع فلسطين للتنديد بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة المحاصر.



وخلال الاعتصام، ردد المتظاهرون هتافات تضامنية مثل "غزة حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية"، مطالبين بوقف "شحنات الأسلحة لإسرائيل"، قبل أن تطلب رئيسة الجامعة فض الاحتجاج، وتتدخل الشرطة لإخراج المعتصمين واعتقال بعضهم.

هذه الاحتجاجات تأتي في سياق رفض الحرب الإسرائيلية على غزة في جامعات أميركية وأوروبية، مع طلب إدارات تلك الجامعات وقف التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية، وسحب استثماراتها في شركات تدعم إسرائيل

وطالبت رئيسة الجامعة جوليا فون بلوميتهال من المعتصمين فض احتجاجهم، قبل أن تتدخل الشرطة لإخراج المعتصمين من حديقة الجامعة، وأوقفت بعضهم، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

وتوسعت المظاهرات في جامعات الولايات المتحدة والعالم، حيث اتسع الحراك الطلابي لدعم فلسطين بدول أخرى مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، مطالبين بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي في حربه على غزة منذ أكتوبر 2023، وسط وضع إنساني كارثي ومجاعة متفاقمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.