فلسطيني

ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة لأكثر من 8 آلاف منذ 7 أكتوبر

بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا الجمعة والسبت، وفق بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى نحو 8 آلاف و 340، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا يومي الجمعة والسبت.

جاء ذلك بحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، وصل الأناضول نسخة منه.

وقال البان إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت "إلى نحو 8340 تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وذكرت أن "قوات الجيش الإسرائيليّ اعتقلت يوم أمس واليوم السبت 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم ثلاث سيدات من القدس أفرج عنهن لاحقاً".

ووفق البيان "تركزت عمليات الاعتقال في مخيم نور شمس في محافظة طولكرم، والذي يتعرض لعدوان شامل، وعمليات اعتقال طالت 15 مواطنا على الأقل بينهم أطفال وجرحى".

ومنذ بدء حربه على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس، مخلفا 469 قتيلا حتى ظهر الجمعة، وفق لوزارة الصحة الفلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.