أمني

مصادر غير رسمية: إسرائيل تطلق دفعات هجومية وإيران تتصدى


أفاد التلفزيون الإيراني بتصدي الدفاعات الجوية الإيرانية لمسيرات صغيرة في عدة مناطق، فجر اليوم الجمعة.

وأكد التلفزيون أن الانفجارات التي سُمعت ناتجة عن تصدي الدفاعات الجوية لتلك المسيرات الصغيرة. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، فقد تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في محافظة تبريز شمال غربي البلاد للتصدي لجسم مشبوه.

واعلنت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادر مطلعة تأكيدها على أن المنشأت النووية في محافظة أصفهان أمنة بالكامل وايضا المنشأت النووية المهمة، ولم يتم تسجيل أي حادث بها.

والغاء القيود على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة،

ونقلا عن مسؤول إسرائيلي، "جيشنا شن غارة جوية داخل إيران ردا على هجومها بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل"، و "الهدف من الضربة إرسال إشارة إلى طهران بأن لدينا القدرة على الضرب داخل إيران" .
وطلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من ممثلياتها في الخارج، عدم التعليق على الضربة الإسرائيلية في إيران.

وفي سياق متصل، إيران نفذت السبت الماضي هجوما صاروخيا، على إسرائيل ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، وكان ضحيتها القيادي البارز محمد رضا زاهدي وعدد من المستشارين الإيرانيين.

وصرحت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، إنه تم التصدي ل99% من الصواريخ التي أطلقت من إيران.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.