أمني

تقرير: قوات إيرانية تسيطر على سفينة إسرائيلية عند مضيق هرمز

أظهر مقطع مصور شاهدته وكالة "الأسوشييتد بريس" قوات كوماندوز تداهم سفينة بالقرب من مضيق هرمز بطائرة هليكوبتر، ظهر اليوم السبت.

وأشارت تقارير إلى أن السفينة حملت علم البرتغال، شركتها "MSC ARIES" وكانت بطريقها من الإمارات إلى الهند.

وأظهر التسجيل المصور، الهجوم الذي أبلغت عنه في وقت سابق عمليات التجارة البحرية البريطانية التابعة للجيش البريطاني. ولم تقدم أي تفاصيل بشأن الصعود على متن الطائرة في خليج عمان قبالة مدينة الفجيرة الساحلية الإماراتية.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية  إن السفينة التي هاجمتها القوات الإيرانية بالقرب من مضيق هرمز مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية.


وفي وقت سابق من صباح اليوم قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سلطات إقليمية استولت على سفينة على بُعد 50 ميلا بحريا شمال شرقي ميناء الفجيرة الإماراتي.

من جانبها، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط قوله إن إيران تقف وراء غارة بطائرة مروحية على سفينة بالقرب من مضيق هرمز.

وأفادت وكالة تسنيم بأن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت اليوم "سفينة شحن تابعة للنظام الإسرائيلي في الخليج".

أفادت وكالتا "يو كاي أم تي أو" و"أمبري" البريطانيتان للأمن البحري، بأنه تم الاستيلاء على سفينة من قبل "سلطات إقليمية" على بعد 50 ميلا بحريا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية.

ولفتت "أمبري" إلى أنها اطلعت على "لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن"، لافتة إلى أن هذا الاسلوب "استُخدم سابقاً من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.