الحرب على غزة

وفد من" حماس" يتوجه إلى القاهرة، وخروج الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس

يتوجه، اليوم وفد من حركة (حماس) إلى القاهرة، استجابة لدعوة مصرية لبحث تطورات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذكرت حماس، في بيان، أن الوفد المسافر إلى القاهرة

 سيكون برئاسة خليل الحية نائب رئيس الحركة في قطاع غزة، وأكدت تمسكها بموقفها الذي قدّمته يوم 14 مارس/آذار الماضي، الذي يتمثل بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل لقوات الجيش الإسرائيلي من غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم،، إضافة لصفقة تبادل أسرى جادة

و قالت تقارير ر اسرائيلية ام جلس الحرب الإسرائيلي بدأ اجتماعا لاتخاذ قرار بشأن إرسال الوفد المفاوض إلى القاهرة ومناقشة صلاحياته.

فى غضون ذلك أفادت مصادر إسرائيلية انتهاء المناورات البرية في قطاع غزة وخروج الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس. واشارت الى انه لم يتبق فى غزة سوى لواء ناحال العامل  الذي يسيطر على طريق المحور الإنساني الذي يقسم القطاع إلى قسمين، ومهمته هي منع عودة الغزيين إلى شمال القطاع. 

في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن انسحاب الفرقة يأتي في إطار الاستعدادات لعملية برية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واشارت صحيفة يديعوت احرونوت أن ذلك يأتي وسط ضغوط أمريكية كثيفة لإنهاء الحرب.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم مقتل 4 جنود بينهم ضابط برتبة نقيب خلال معارك جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.