الحرب على غزة

زاهر الكاشف: الكثير من النازحين بقوا في أماكنهم لعدم ثقتهم "بالمناطق الإنسانية" التي خصصتها إسرائيل

::
::



زاهر الكاشف: الكثير من النازحين بقوا في أماكنهم لعدم ثقتهم "بالمناطق الإنسانية" التي خصصتها إسرائيل

مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على رفح، واستمرار القصف واغلاق معبر رفح، كان لنا حديث مع زاهر الكاشف، مدير مكتب مساواة في غزة.

وقال الكاشف إنّ الطيران الإسرائيلي والمدفعية الإسرائيلية لم يتوقفا عن القصف المتواصل لمنطقة رفح، والعملية هناك لا تزال متواصلة، رغم الحديث وكأنّ هذه العملية هي عملية استعراضية لترضي أقطاب الحكومة الإسرائيلية.

وأشار الكاشف إلى أنّ نزوح المواطنين الفلسطينيين في منطقة رفح وفي كافة مناطق قطاع غزة متواصل، مضيفًا أنّ الإسرائيليين يقصفون الأماكن التي تدعي إسرائيل أنّها مناطق آمنة، ولذلك في الكثير من الأحيان يبقى المواطنون في أماكنهم، وخاصة في رفح، في خيام اللجوء والنزوح، لأنهم لا يثقون أبدًا بتخصيص أية مناطق تزعم اسرائيل أنّها آمنة.

وأشار الكاشف إلى شح الخدمات الطبية في منطقة رفح، كون المستشفيات الميدانية التي أقامتها دول عدة في المنطقة هي بالأساس مستوصفات لا تنجح في تقديم أية خدمة طبية للمواطنين في المنطقة. وأكّد بأنّ اغلاق معبر رفح هو حكم بالإعدام على الكثير من المرضى الذين يتوجهون عبره إلى مصر أو إلى دول أخرى للعلاج، أو للتعليم، في الكثير من الأحيان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.