الحرب على غزة

الحرب في يومها الـ184 | نصف سكان غزة معرضون لخطر مجاعة وشيكة

يتواصل القصف الإسرائيلي على غزّة لليوم ال184 حيث ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 33,137 فلسطينيا و75,815 مُصابا،كما وارتقى 46 فلسطينيا و65 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جهته المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط برتبة نقيب في معارك بخانيونس جنوبي القطاع، ما يرفع إجمالي المعلن من قتلاه إلى 604

بدورها أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها نفذوا عمليات عديدة في خان يونس، وقتلوا 6 جنود إسرائيليين، وأوقعوا قوة أخرى راجلة بين قتيل وجريح. 
كما وصرحت مصادر إسرائيلية: "نصف عام على الحرب في غزة وأكثر من 100 ألف إسرائيلي ما زالوا مهجرين من منازلهم، ولا توجد رؤية لليوم التالي للحرب".

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ 23 مركبة إسعاف تابعة للجمعية خرجت عن الخدمة منذ بداية العدوان على قطاع غزة جراء اعتداءات الجيش الإسرائيلي 

رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى وقف الحرب

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، السبت إنّ المملكة المتّحدة "مصدومة من إراقة الدماء" في غزة و"هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي".

وفي بيان نشره بعد نصف عام على بدء الحرب، قال سوناك إنّ "المملكة المتّحدة بأكملها مصدومة من حمّام الدم" في غزة، مضيفا "هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي. يجب إطلاق سراح الرهائن. المساعدات... يجب أن تتدفق".

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن تفاقم الأزمة الصحيّة 

الهلال الأحمر الفلسطيني صرّح المساعدات التي وصلت إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمالي غزة خطوة جيدة ولكن غير كافية.

- حالات سوء تغذية حادة وإصابات بالكبد الوبائي تصل إلى مستشفيات شمالي غزة.

- مرضى السرطان في غزة لا يحصلون على الرعاية الطبية الضرورية وهم بحاجة إلى إجلائهم للخارج.

وفي السياق قال المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أنّ  الوضع في غزة كارثي بكل ما للكلمة من معنى

- نصف سكان غزة معرضون لخطر مجاعة وشيكة

- سوء التغذية بين أطفال غزة وصل إلى مستويات غير مسبوقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.