فلسطيني

اقتحامات لمناطق متفرقة في الضّفة تخللتها مواجهات وإصابات

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات واشتباكات اندلعت صباح وفجر اليوم الأحد، خلال التصدي لاقتحامات قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، التي داهمت عشرات المنازل ونفذت اعتقالات في عدة بلدات ومخيمات.

أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش الإسرائيلي، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خراباً، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأصيب شاب بجروح خطيرة جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في رأسه خلال اقتحام رام الله، فيما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الأسيرة المحررة والطالبة في جامعة بيرزيت ليان كايد، بعد اقتحام منزلها في حي رام الله التحتا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: اعتقال النساء الفلسطينيات يستند إلى نزعات عقابية ويتم استخدامهن رهائن وأدوات ضغط على ذويهن

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي المقتحمة حيث أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي صوب الشبان، مما أسفرت عن إصابة أحد الشبان برصاصة في الرأس، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشبان علاء سعدي أبو عياش وعايش أحمد مرشد عوض، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت أيمن نادر مسالمه من منزله، كما اعتقلت الشاب محمد حاتم أبو رجب خلال اقتحام مدينة يطا.

وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار باتجاه مركبة بالقرب من مدخل بيت عينون شمال الخليل.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بنيران قوات الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت في بلدة يعبد.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي حارتي الحبلة والشيخ مسلم في البلدة القديمة وسط مدينة نابلس من محور حاجز صرة العسكري.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي شابا بعد اقتحام بلدة عناتا شمال شرق القدس .

يجدر الذكر أنّ عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس، ارتفع منذ اندلاع الحرب إلى 8080 حالة اعتقال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.