أمني

الجيش الإٍسرائيلي أغار في منطقة بعلبك على ثلاث بنى تحتية تابعة لحزب الله

قال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي  إن الجيش  أغار في عمق لبنان في منطقة بعلبك على ثلاث بنى تحتية إرهابية تابعة لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله" 

وذلك ردا على إسقاط مسيرة إسرائيلية من قبل الحزب يوم أمس حيث أعلن حزب الله استهداف 10 مواقع إسرائيلية على طول الحدود وفي منطقة الجليل الغربي، بالإضافة إلى إسقاط مسيرة لسلاح الجو الإسرائيلي فوق الأراضي اللبنانية

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت نقلا عن مصدر مقرب من الحزب أن الغارات استهدفت معسكرات الشعرة في جرود جنتا، إضافة إلى بلدة السفري".

ووفقا للدفاع المدني اللبناني فإن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات بشرية.

كما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات على محيط بلدتي السفري وجنتا في البقاع الشرقي لبنان صباح اليوم وأكد حزب الله شن عمليات ضد قوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق حدودية، بالإضافة إلى إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" فوق الأراضي اللبنانية.

وشن الطيران الإسرائيلي غارات بالصواريخ على المرتفعات الجبلية المحيطة ببلدة جنتا عند السلسلة الشرقية للجبال الفاصلة بين لبنان وسورية، وأطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي النار في مناطق علما الشعب والسوانة في جنوبي لبنان خلال الفجر بهدف إزالة تهديدات لم يعلن عنها.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق 9 صواريخ من جنوب لبنان نحو منطقة مزارع شبعا، وأن 5 صواريخ أطلقت من جنوبي لبنان باتجاه منطقة شتولا، وقد تم الرد عليها بقصف مصدر إطلاقها.

وبحسب بيانات حزب الله، منذ بداية القصف المتبادل، قتل في لبنان 356 شخصاً على الأقل بينهم 235  من حزب الله و68 مدنياً 

في المقابل، وفق الجيش الإسرائيلي، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان،


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.