فلسطيني

اقتحامات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية تخللتها اعتقالات

أفادت مصادر فلسيطينيبة بأن قوات الجيش اقتحمت صباح اليوم مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية، وقامت باعتقال شاب

كما اندلعت مواجهات بين القوات و الشبان الفلسطينيين في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي نابلس اقتحمت قوو خاصة المدينة ومن ثم ارسلت تعزيزات من الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس وقام الجيش باعتقال شاب، ومن ثم انسحبوا منها

 يجدر الذكر أنه مساء أمس أُصيب طفل يبلغ من العمر 14 عامًا بجروح جراء تعرّضه لإطلاق نار حي من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك خلال اقتحام المنطقة بآليات عسكري، كما وأُصيب شاب آخر بجروح ناتجة عن إطلاق الرصاص المطاطي في الوجه.

وبحسب المصادر فإن هذه الأحداث جزء من سلسلة مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، وفي قرية أوصرين جنوب نابلس، حيث أُصيب شاب آخر بجروح نتيجة لإطلاق النار الحي.

وفي سياق متصل، فقد شهدت أمس قرى شمال شرق مدينة جنين اقتحامًا من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، حيث داهمت قريتي جلبون وفقوعة، ونفذت عمليات تمشيط واسعة وسيرت آلياتها في المنطقة، بعد اجتياح جدار الفصل العنصري و"ميراف" 

كما أقدم مستوطنون على حرق مساكن لمواطنين في تجمّع نبع العوجا شمال مدينة أريحا، حيث تعرضت مساكن عرب الرشايدة والغوانمة للحرق والتّدمير.

وفي خطوة أخرى، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بإغلاق مداخل مدينة أريحا من كلا الاتجاهين، ومنعت حركة المرور وفتّشت مركبات المواطنين، وذلك في إطار إجراءات أمنية اعتادت القوات الإسرائيلية تنفيذها خلال فترات التصعيد الأمني في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.