فلسطيني

حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس، حيث اقتحمت عشرات المنازل وفتشتها، ونفذت اعتقالات طالت العشرات، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خاصة في بعض المخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش الإسرائيلي، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابًا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات. 

في محافظة جنين، اعتقلت قوّات الجيش الإسرائيلي 3 شبان من بلدة قباطية 

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قباطية وداهمت منازل في حي كميل، واعتقلت الشبان أحمد ذيب نزال وسلاح نزال وأمجد الدامون بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته، كما داهمت قوات الجيش الإسرائيلي منزل الأسير يوسف أبو زينة في البلدة.

واندلعت اشتباكات مسلحة، بين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين وبلدة قباطية.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مصطفى جرار وابنه محمود جرار بعد مداهمة منزلهم في بلدة برقين، والشاب حسين الحردان من منزله في ضاحية صباح الخير بمدينة جنين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي معززة بعدد كبير من الآليات والجرافات العسكرية جنين من شارعي نابلس وحيفا، وتصدى لها الفلسطينيين وأطلقوا باتجاهها الرصاص وفجروا عبوة ناسفة محليّة الصنع بجرافة.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي عيناء غيظان شقيقة الشهيد أحمد ياسين غيظان خلال اقتحام قرية قبيا بعد اعتقال والدته وشقيقيه، كما اعتقلت القوات طه بدران بعد اقتحام منزله في مخيم الأمعري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.