الحرب على غزة

نتنياهو يقر بمسؤولية إسرائيل عن مقتل عمال الإغاثة بغزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول تعليق له على اغتيال العاملين في منظمة "وورلد سنترال كيتشن" إن "قواتنا أصابت بشكل غير متعمد أشخاصًا أبرياء في غزة".

يأتي ذلك وسط استنكار عالمي ودعوات للتحقيق ومحاسبة إسرائيل بعد مقتل 7 أشخاص من المنظمة بغارة جوية إسرائيلية في قطاع غزة.

وكانت المنظمة الإغاثية أوضحت في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن القتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا، وبعضهم لديهم جنسيات مزدوجة من أميركا وكندا وفلسطين، كما أعلنت وقف نشاطها في القطاع مؤقتا.

من جانبه أعلن مؤسّس ورئيس منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الإغاثية ومقرّها واشنطن الطاهي الشهير خوسيه أندريس على منصّة إكس أن المنظمة "فقدت العديد من أخواتنا وإخوتنا في غارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة"، مقدّماً تعازيه إلى "عائلاتهم وأصدقائهم وعائلة "المطبخ المركزي العالمي" بأكملها".

أقر الجيش الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل عمال الإغاثة السبعة في قطاع غزة الليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقتل عمال الإغاثة الأجانب كان "نتيجة مأساوية لغارة إسرائيلية".

ودعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال للتحقيق في مقتل عمال الإغاثة الأجانب اليوم في قطاع غزة، كما دعا لمحاسبة الجناة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.