الحرب على غزة

اغتيال فريق إغاثة أجنبي بالقصف على دير البلح

قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي "اغتالت فريقًا أجنبيًا من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية". وذكر أن الرابع "مجهول الهوية".

أفادت مصادر فلسطينية، بمقتل 4 أجانب جراء قصف إسرائيلي على سيارة تابعة لمنظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) في دير البلح وسط قطاع غزة، ليل الاثنين.

كاميرون يطالب إسرائيل بالتحقيق الفوري في مقتل بريطانيين بغزة

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إنه طالب إسرائيل بالتحقيق الفوري في حادثة مقتل بريطانيين في غزة وتقديم تفسير كامل وشفاف.

وأكد أنه من الضروري أن يتمتع العاملون في المجال الإنساني بالحماية وأن يكونوا قادرين على أداء عملهم.

يأتي ذلك عقب مقتل 7 أشخاص من منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) بغارة جوية إسرائيلية.

وأوضحت المنظمة الإغاثية أن القتلى الـ7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا، وبعضهم لديهم جنسيات مزدوجة من أميركا وكندا وفلسطين. 

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الجيش الإسرائيلي اغتال الفريق الإغاثي المكون من بريطاني وبولندي وأسترالي وآخر مجهول الهوية.

وأضاف أن الغارة الإسرائيلية أسفرت أيضا عن ارتقاء سائقهم الفلسطيني.


وكانت منظمة ورلد سنترال كيتشن، قد نظمت بالتعاون مع جمعية "أوبن آرمز" (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس/آذار.

وبدوره أعرب مؤسس منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) خوسيه أندريس عن حزنه لاغتيال أعضاء في المنظمة بغارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة، في حين طالبت أستراليا -التي أكدت مقتل أحد مواطنيها في الغارة- بمحاسبة الفاعلين.

ودعا أندريس -في منشور على منصة إكس- الحكومة الإسرائيلية إلى الكف عن "القتل العشوائي"، وعن فرض قيود على المساعدات الإنسانية، كما طالبها بوقف استخدام الغذاء سلاحا. 

وطالبت حماس المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة هذا الفعل والتحرك لوضع حد لجرائم الجيش الإسرائيلي وقصفه على الشعب الفلسطيني، وفقا للبيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.