فلسطيني

الضّفة الغربيّة: حملة اقتحامات تخللتها اعتقالات

شنّ الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة النطاق في مناطق مختلفة بالضفة الغربية حيث تخللت مواجهات مع الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة تضمن اعتقال فلسطينيين 

أفادت المؤسسات المختصة في شؤون الأسرى أن الجيش الإسرائيلي قام باعتقال عدد من الفلسطينيين من الضفة الغربية، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بزعم ضلوعهم ومشاركتهم في أعمال مقاومة مسلحة ضد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

كما تركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت القوات الإسرائيلية عشرات المنازل، كما أجرت تحقيقات ميدانية مع سكانها بعد احتجازهم لساعات.

في نابلس، اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم بلاطة من عدة محاور، وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأجرت عمليات تجريف في الشارع الرئيسي، وداهمت عددًا من المنازل.

كما اقتحمت محيط البلدة القديمة، ونشرت قناصة فوق أسطح المنازل، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع الفلسطينيين في عدة مناطق بالمخيم.

من جهته أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم، ولقرية المعصرة جنوبها.

كما واقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة سعير في محافظة الخليل، مما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية، التي استخدمت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.