فلسطيني

الخارجية الأميركية ترحب بترشيح حكومة جديدة للسلطة الفلسطينية

رحبت الخارجية الأميركية بترشيح حكومة جديدة للسلطة الفلسطينية، وقالت إنها تتطلع إلى العمل معها لتعزيز السلام والأمن والازدهار.

وفي وقت سابق من مارس آذار الجاري، وافق رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على منح الثقة للحكومة الفلسطينية برئاسة محمد مصطفى، فيما أصدر مرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها، على أن يتولّى مصطفى فيها منصب وزير الخارجية أيضا خلفا لرياض المالكي.

وبدورها قالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن الحكومة الجديدة (وهي الفلسطينية الـ19) ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أن المرجعية السياسية للحكومة هي منظمة التحرير الفلسطينية، وبرنامجها السياسي، والتزاماتها الدولية، وكتاب التكليف الموجه من محمود عباس للحكومة.

وأضافت الوزارة في بيانهت أن واشنطن ستنخرط مع الحكومة الفلسطينية الجديدة لتحقيق إصلاحات ذات مصداقية، كما أشارت إلى أن تنشيط السلطة الفلسطينية أمر ضروري لتحقيق نتائج للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وتهيئة الظروف للاستقرار بالمنطقة. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.