أمني

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء 3 شبان بقصف مسيرة إسرائيلية موقعًا بمخيم جنين

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها عدداً من المناطق في الضفة الغربية، فاقتحمت مدينة جنين ومخيمها وبلدة قباطية جنوباً.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 3 شبان و4 إصابات جراء قصف إسرائيلي على جنين، والشبان، هم: أيمن يوسف عزوقة (19 عاما) برصاص في الصدر والبطن، ومحمد ناصر السبتي (19 عاما) جراء تعرضه للقصف، وحمزة عرعراوي، جراء تعرضه للقصف.

ودهمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي  عدداً من المنازل في أحياء الجابريات، وجبل أبو ظهير، والسكة، وخلة الصوحة، ما أدى لاندلاع مواجهات. واعتلى قناصة الجيش الإسرائيلي أسطح عدد من البيوت والعمارات السكنية.

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بسقوط عدد من مصابين في مخيم جنين خلال قصف إسرائيلي نفذته مسيرات صباح اليوم.

وبثت منصات محلية مشاهد قالت إنها من موقع القصف تظهر دماء على الأرض ومحاولة المواطنين تنظيفها.

ودار اشتباك مسلح مع قوات الجيش الإسرائيلي قرب دوار الشهداء جنوب مدينة جنين. كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت أحيائها ما أدى إلى إندلاع مواجهات عنيفة وإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شاباً أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في الكتف خلال مواجهات في بلدة برقة شمال غرب نابلس.

واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي بلدتي كفر الديك وبروقين غرب سلفيت.

وأطلقت قوات الجيش خلال الاقتحام القنابل المضيئة والصوتية، ودهمت منازل عدة ومحال تجارية على الشارع الرئيسي وفتشتها، واستولت على كاميرات مراقبة. 

وفي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان واعتقل 3 آخرون خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وقالت وكالة وفا إن مواطنيْن أصيبا بالرصاص واعتقل 3، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

ووفق الوكالة، أطلقت قوات الجيش الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات مما أدى إلى إصابة مواطنيْن بالرصاص الحي في أطرافهما السفلية، نقلا إثرها إلى المستشفى، كما أصيب آخرون بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أشار الهلال إلى إصابة فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة برقة شمالي المدينة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.