سياسة

عودة الوفد الإسرائيلي الى تل أبيب عقب تعثّر المفاوضات بشأن غزة

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأنّ الطاقم المهني في فريق المفاوضات الإسرائيلي، سيغادر الدوحة ويعود إلى تل أبيب عقب تعثّر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي.

وزعمت القناة أن عودة فريق المفاوضات الإسرائيلي تأتي عقب رفض حماس المقترح الأميركي لصفقة مع الجيش الإسرائيلي، وبعد موافقة إسرائيل على مقترح يشمل إطلاق سراح عدد أكبر من الأسرى الفلسطينيين مقابل كل محتجز إسرائيلي في غزة مقارنة بما نصّ عليه مقترح باريس.

من جانبه أفاد موقع "واينت" الاسرائيلي بأن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع، أوعز إلى طاقم المفاوضات المكوّن من ممثلين عن "الموساد" وجهاز الأمن العام (الشاباك) وشعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) بمغادرة قطر والعودة إلى تل أبيب، عقب ردّ حماس.

ونقل الموقع عن مسؤول سياسي لم يسمّه، قوله إنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "حدد الخطوط الحمراء التي كان واضحاً في إطارها متى لا يمكن التقدّم (في المفاوضات)، وعليه تقررت إعادة الطاقم إلى إسرائيل".

واليوم الثلاثاء، اتهمت إسرائيل حركة حماس بطرح مطالب "وهمية" في المفاوضات غير المباشرة. وذكر بيان لمكتب نتنياهو أن هذه المطالب تظهر أن الحركة "لا تكترث بالتوصل إلى اتفاق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.