الحرب على غزة
António Guterres

تضامنا مع المسلمين بغزة.. غوتيريش يصوم خلال زيارته معبر رفح

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، صيامه خلال رحلته التضامنية في شهر رمضان، وذلك احتراما منه لمعتقدات الشعوب المسلمة التي يقوم بزيارتها حاليًا في إشارته إلى زيارته السبت معبر رفح من الجانب المصري، وزيارته القاهرة أمس الأحد.

وجاء ذلك في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، ذكر فيها أيضا أنه يشعر بالألم لأن "الكثير من الفلسطينيين في غزة غير قادرين على تناول إفطار مناسب".


وخلال زيارة غوتيريش السبت لمعبر رفح من الجانب المصري، أشار إلى وجود طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح، بينما في الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة، مؤكدا أنه يتطلع إلى مواصلة العمل مع مصر لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة.

ووصل غوتيريش مدينة العريش المصرية المتاخمة لقطاع غزة، في ثاني زيارة إلى القطاع منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتفقّد الجرحى الفلسطينيين بمستشفى المدينة.

ثم زار الأمين العام القاهرة والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، وخلال مؤتمر صحفي بعد اللقاء أمس الأحد حث غوتيريش إسرائيل على إزالة ما يتبقى من عقبات أمام دخول مواد الإغاثة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى ضرورة زيادة المعابر ونقاط وصول المساعدات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.