الحرب على غزة

غوتيريش يناشد بوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

قام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بزيارة إلى الجانب المصري من معبر رفح برفقة مفوض وكالة الأونروا فيليب لازاريني بهدف تجديد الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.

في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح، أشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية ولإسكات الأسلحة.

وأعرب عن قلقه لوضع الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا أن الهجمات المروعة التي شنتها حماس في تشرين الأول/أكتوبر ليس لها مبرر، ولا يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

وأوضح غوتيريش أن الفلسطينيين في غزة ما زالوا عالقين في كابوس لا ينتهي، حيث يتعرضون لقصف وتهديم منازلهم، ويعانون من الجوع والمجاعة، وأن الوقت قد حان لوقف العنف وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وغير مقيد.

وأعرب غوتيريش عن تضامنه مع الفلسطينيين في غزة، مشيرًا إلى أن الوقت الذي يصادف شهر رمضان يجب أن يكون وقتًا لنشر قيم الرحمة والسلام، وليس لاستمرار العنف والحروب.

وحث الأمين العام أعضاء الأمم المتحدة على دعم الجهود الإنسانية التي تقودها وكالة الأونروا في غزة، ودعا إلى ضرورة التدفق الواسع للمساعدات المنقذة للحياة، محذرًا من تدهور الوضع للمدنيين والرهائن ولجميع سكان المنطقة في حال توسع الهجوم.

وختم غوتيريش تصريحاته بدعوته لعدم الاستسلام، وأكد ضرورة العمل المشترك لتحقيق الإنسانية في غزة وفي كافة أنحاء العال



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.