سياسة
الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية

السيسي وبلينكن يؤكدان رفض التهجير في غزة ويبحثان جهود التهدئة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، لبحث آخر مستجدات جهود الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وأشاد السيسي بالشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشدداً على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، في ظل ما تتعرض له غزة وسكانها من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء.

وحذر السيسي من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح، مشيراً إلى ضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وفتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، فقد ثمّن بلينكن الجهود المصرية للدفع في اتجاه التهدئة، مؤكداً حرص واشنطن على التنسيق والتشاور مع القاهرة بهدف استعادة الاستقرار والأمن في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.