أمني

تطورات الضفة الغربية | الجيش يقتحم عدة مدن وبلدات في نابلس وجنين

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 165 تتابع قوات الجيش الاسرائيلي اقتحاماتها اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية مع ما يرافقها من اعتقالات واغتيالات، بالإضافة لتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وأكدت مصادر فلسطينية أن هناك اشتباكات عنيفة تدور بين مقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة اليامون شمال غرب مدينة جنين، ونشرت صفحات فلسطينية مقطع فيديو يظهر قوات الجيش أثناء اقتحامها لأحد المنازل في البلدة.


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين في البلدة وقوات الجيش.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، وأضافت أنها اقتحمت كذلك حي جبل الشريف بالخليل.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي -فجر اليوم الثلاثاء- الصحفية الفلسطينية رولا حسنين بعد اقتحام منزلها في رام الله بالضفة الغربية.

وتعمل رولا صحفية مستقلة في عدد من المواقع الإلكترونية وهي حاصلة على بكالوريوس إعلام وعلوم سياسية من جامعة بيرزيت، وماجستير دراسات عربية معاصرة من الجامعة ذاتها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.