فلسطيني
shutterstock_Al-Aqsa, Jerusalem

الأقصى في رمضان| رغم الحواجز..55 ألف فلسطيني يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد

أدى 55 ألف مصلٍّ صلاتي العشاء والتراويح الأحد، وسط انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى، وتعمدها عرقلة دخول المصلين، وبخاصة الشبان.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بمعلومات أن نحو 55 ألف مصلٍّ أدوا صلاتي العشاء والتراويح في الأقصى، رغم إجراءات الجيش الإسرائيلي التي سبّبت انخفاض عدد المصلين جراء منع أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول إلى القدس، وإقامة عشرات الحواجز في معظم حارات البلدة القديمة، وعلى مداخلها وأبواب المسجد الأقصى.

واحتجزت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات الشبان وسط شارع الواد وعلى مدخل باب العامود أحد الأبواب القديمة، وأخضعتهم للتفتيش، ومنعت دخول مركبات المواطنين الخاصة إلى منطقة سوق المصرارة التجاري المتاخم لباب العامود في القدس.

وأدى عدد من المبعدين والمبعدات عن المسجد الأقصى صلاتي العشاء والتراويح أمام أبواب المسجد، خصوصاً أمام أبواب السلسلة والأسباط وحطة، بعد أن منعتهم قوات الجيش من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأقامت قوات الأمن الإسرائيلي نقاط مراقبة عند بعض المساجد، كما في بلدة شعفاط شماليّ القدس، في حين اعتقلت 11 شاباً خلال اقتحامها محيط مسجد الأربعين في بلدة العيسوية وسط القدس.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.