أمني

انتشار أمني مكثف بمحيط المسجد الأقصى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوجود انتشار كبير لقوات الشرطة في محيط المسجد الأقصى وادعت أنّ انتشار أفراد الشرطة يأتي خوفا من التوترات مع بدء شهر رمضان.

وكان السلطات الاسرائيلية قد شددت من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى المبارك منذ اندلاع الحرب 

وفي الآونة الأخيرة، دعا عدد من الوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو إلى فرض قيود على وصول فلسطينيي الضفة الغربية والخط الأخضر إلى المسجد الأقصى.
وقام وزير الأمن القومي ايتمار  بن غفير بالمطالبة بتقييد دخول عرب اراضي الـ48 والقدس للمسجد الأقصى في رمضان، حيث قال" إن من شأنه أن يفرض ما وصفها بـ"حالة الهدوء" في القدس."

وأضاف أنه كان من المتوقع أن تشتعل إسرائيل باعتبارها في حالة حرب
بدوره قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان اليوم الثلاثاء إن إسرائيل ستسمح للمصلين بدخول المسجد الأقصى خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بعدد مماثل لما كان عليه الحال في السنوات السابقة، دون أن يعطي عددا محددا.

وفي المقابل، دعت الفصائل الفلسطينية وقيادات إسلامية داخل الخط الأخضر إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.