الحرب على غزة

بلجيكا ترسل طائرة عسكرية محمّلة بالمساعدات لإنزالها جواً في قطاع غزة

أرسلت بلجيكا طائرة عسكرية محمّلة بمساعدات لإسقاطها من الجو على قطاع غزة، في إطار عملية دولية تشارك فيها الولايات المتحدة وفرنسا والأردن.

وأعلن مسؤولون بلجيكيون الاثنين، ان المساعدات الإنسانية ستنقل في مرحلة أولى إلى الأردن، حيث سيعاينها مسؤولون إسرائيليون قبل أن تُسقَط فوق القطاع الفلسطيني يوم الأربعاء القادم على أقرب تقدير، حسب ما قال الكولونيل برونو بيكمانز، قائد قاعدة ملسبروك البلجيكية التي أقلعت منها الطائرة.

وأضاف بيكمانز: "لسنا من يقرّر متى يمكننا الذهاب إلى غزة، هم يقولون لنا ونحن نحترم ذلك. ويُعدّ الحصول على إذن من السلطات الإسرائيلية ضرورياً لأن إسرائيل تسيطر على المجال الجوي فوق قطاع غزة.

وستقوم الطائرة العسكرية البلجيكية، من طراز إيرباص A400M، برحلة أخرى بين بروكسل والأردن لنقل مزيد من المساعدات قبل عملية الإسقاط الجوي في غزة، بحسب السلطات البلجيكية.

وبلغ عدد العمليات المماثلة التي أعلن عنها الجيش الأردني، منذ بدء الحرب في غزة، 16 عملية، بينها واحدة نُفذت باستخدام طائرة فرنسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.